محافظات

وفد منظمة اليونسيف في ضيافة مياه أسيوط لبحث دور اللجنة في “مبادرة صحتنا في بيئتنا”

استقبل المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة وفد منظمة اليونيسيف سلينا مدير برنامج صحة الطفل بمنظمة اليونسيف والدكتور إيهاب عبد العزيز مدير برنامج الإصحاح البيئي بمنظمة اليونسيف وذلك لبحث دور اللجنة التنسيقية لمبادرة صحتنا في بيئتنا وذلك بعد إجراء المرحلة الثانية من للمبادرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط وتحت رعاية منظمة اليونيسيف والتي تستهدف المبادرة طلاب المدارس الابتدائية بالإدارات التعليمية (أسيوط- أبنوب- ساحل سليم) بعدد ١٥٠ مدرسة.

قال رئيس الشركة إنه في بداية انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة جاء لانطلاق دليل عمل وأنشطة المرحلة الثانية بمبادرة صحتنا في بيئتنا.

وأشار الشرقاوي أن ذلك يأتي في إطار المشاركة المجتمعية وتنفيذ أنشطة التوعية بالمدارس الابتدائية بالإدارات المستهدفة برسائل هامة للحياة اليومية وهي ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي ومبادئ النظافة العامة والشخصية والتغيرات المناخية، وقد تم عقد اجتماع افتتاحي وتدريب لكوادر التربية والتعليم ومن ثم توزيع دليل العمل والأنشطة على المتدربين.

وأوضحت سيلينا في كلمتها أن المبادرة جاءت لتوعية تلاميذ عدد ١٥٠ مدرسة برسائل المشروع والتي تهتم بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي والتغييرات المناخية والنظافة الشخصية والعامة مع التأكيد على التغذية السليمة.

الجدير بالذكر: تعتبر من أهم نتائج المبادرة تشكيل لجنة للتغييرات المناخية برئاسة السيد محافظ أسيوط وعضوية وكلاء وزارات الجهات المعينة للخروج بتوصيات لجعل أسيوط محافظة مقاومة للتأثيرات السلبية للتغييرات المناخية وجعل أسيوط نموذجا يحتذى به ويكون نموذج يمكن تكراره بالمحافظات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى