أخبارفيديوهات

تفاصيل استقبال أول مجموعة من الجرحى الفلسطينيين وإجلاء مزدوجي الجنسية

كشف أشرف أبو الهول، مدير تحرير جريدة الأهرام، تفاصيل استقبال أول مجموعة من الجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة وإجلاء مزدوجي الجنسية عبر معبر رفح.
وأشاد أشرف أبو الهول خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، بقرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح اليوم، قائلا: «تحرك إنساني وجزء من مسؤولية مصر وواجباتها بالاهتمام بالشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية»
وأشار إلى أن إجلاء 76 جريحًا من قطاع غزة عبر معبر رفح يعتبر مكسبا كبيرا فضلا عن زيادة كميات المساعدات الإنسانية إلى القطاع، تلبية لاحتياجات الفلسطينيين في ظل خروج معظم مستشفيات قطاع غزة.
وحول إجلاء مزدوجي الجنسية، قال أبو الهول إن البعض كان يريد إخراج مزدوجي الجنسية منذ اليوم الأول للحرب حتى تتفرغ إسرائيل لتصفية أهالي غزة.
وأضاف أشرف أبو الهول، أن الدولة المصرية رفضت مقترح خروج مزدوجي الجنسية عبر معبر رفح دون الاتفاق على زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإجلاء الجرحى، لافتا إلى أن معبر رفح استقبل اليوم حوالي 335 من مزدوجي الجنسية كدفعة أولى، ولذلك سيظل المعبر مفتوحا حتى يتسنى خروج الباقي.
ورأى مدير تحرير جريدة الأهرام، أن حلحلة الأزمة في قطاع غزة في يد المقاومة الفلسطينية وحماس، موضحا أنه لا بد أن يكون هناك بادرة من داخل غزة موجهة إلى العالم بإخراج بعض الأسرى والمحتجزين المدنيين في قطاع غزة.
https://www.youtube.com/watch?v=LhgnCXNDkFA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى