محافظات

الكشف على أكثر من 10 ألاف مواطن بسوهاج خلال شهر أكتوبر

أعلن الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية و الكشف على أكثر من 10 ألاف مواطن ب 5 مراكز وهى جرجا سوهاج، المنشاة ،جهينة أخميم وذلك بقرى المحاسنة القرامطة غرب ،البخايتة، الشهداء، الزارة، نزلة علي، مشروع غرب طهطا، اللأحايوة شرق، العيساوية من خلال 9 قوافل طبية مجانية استهدفت القرى الأكثر احتياجاً لتلك الخدمات خلال هذا الشهر.

كما أضاف الدكتور أحمد عبد الكريم وكيل مديرية الصحة أن القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة ،الأطفال، عظام، جراحة، الرمد ،الأسنان، الجلدية ، نساء و ولادة، بجانب خدمات الأشعة و التحاليل الطبية، وبالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

وأضافت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل الطبية أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية و أن جميع الخدمات المقدمة بتلك القوافل مجاناً، لافتة إلى الإلتزام بتطبيق قواعد مكافحة العدوى أثناء تنفيذ تلك القوافل.

و تأتي تلك القوافل الطبية ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية ” حياة كريمة ” والتى من أهدافها التخفيف عن كاهل المواطن الأكثر احتياجاً بالريف، والمناطق العشوائية في الحضر لمثل تلك الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى