أخبارفن ومنوعات

هل كنور مقاطعة ومن هو صاحبها؟

تتوالى حملات المقاطعة التي اطلقتها مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية ويستمر بحث الكثيرين عن المنتجات التي يجب مقاطعتها منها كنور.

كنور هي علامة تجارية لعدد من الأطعمة والمواد الغذائية تابعة لشركة بريطانية هولندية تسمى “يونيليفر”، مقرها الرئيسي في ألمانيا، وتصدر منتجاتها لعدد كبير من الدول حول العالم.

من هو صاحب شركة كنور؟

أسس رجل الأعمال الألماني كارل هاينريش ثيودور كنور الشركة عام 1838م وأطلق عليها لقب عائلته، يقع مقرها الرئيسي في مدينة هايلبرون بألمانيا.

البداية كانت من خلال محاولة تجفيف الخضروات والتوابل للحفاظ على الأغذية وإبقاءها محتفظة بمذاقها، وأنتجت شركته الأغذية المجفف لأول مرة في عام 1873، أما أول مكعب مرقة من منتجات كنور فتم إنتاجه عام 1912 والذي كان مصنوع من الخضروات واللحوم والأسماك.

ما هي منتجات كنور؟

انتشرت منتجات شركة كنور في أنحاء أوروبا، وفي عام 1957م وبحلول عام 2000 أصبحت منتجات الشركة تباع فى عدد كبير من دول العالم ما يقرب من 90 دولة.

تنتشر حاليا منتجات كنور في جميع أنحاء العالم وتتنوع منتجاتها بين التوابل، وأنواع مختلفة من المرقات منها الدجاج، لحم الابقار، الخضروات، ومنتجات تحضير الشوربة الجاف، وأنواع مختلفة من الصلصات مثل صلصة الطماطم، وصلصة الفلفل الحلو التايلاندية، وصلصة الشواء، والصلصة الهولندية.

هل كنور تؤيد إسرائيل؟

وتوجد العديد من المنتجات التي تصدر عن شركة يونيلفر، والتي لا تقتصر فقط على تلك المذكورة، ولكن لمعرفة هل كنور تؤيد إسرائيل؟ لم تعلن الشركة داعمها للعدوان الإسرائيلي ولكن موقف الدول التي تتبعها هو الذي يجعلها من الداعمين ما لم يثبت خلاف ذلك.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى