محافظات

ملتقى “الاتجاهات المعاصرة فى المسرح المصرى” بقصر ثقافة أسيوط

أسيوط _ عماد صابر

شهد قصر ثقافة أسيوط ملتقى ثقافي تحت عنوان ” الإتجاهات المعاصرة في المسرح المصري ” ضمن فعاليات برنامج الإبداع الأدبي لنادي الأدب بثقافة أسيوط برئاسة الأديب رأفت عزمى رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط .

بحضور ضياء مكاوى مدير عام الثقافة بأسيوط والمخرج الفنان خالد ابو ضيف و المايسترو حسام حسني والأديب ايمن رجب طاهر والاديب الدكتور سيد عبد الرازق والمهندس الفنان ناصر قرنة والشاعرة شاديه حفظى والاديبة الدكتورة فاطمة الشريف والفنان محمد يسرى والفنان محمد لطفي عثمان وأحمد حمزة مدير قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر و سيد عبد العزيز مدير العلاقات العامة بالفرع ونخبة من أدباء وفناني ومبدعي وشعراء ومثقفي اسيوط .

بدأت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية للأديب والكاتب المسرحي نعيم الاسيوطي عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر مؤكداً أن المسرح أبو الفنون وهو لوحة متكاملة من الأداء الجسدي والصوتي مع الضوء والموسيقى والفن التشكيلي وسواها من عناصر التقنية الحديثة والتي تتشكل في تكوينات درامية يبدعها تصور مخرج تجسيداً لخيال مؤلف وينفذها مبدعي المسرح من الفنانين مؤكداً بأهمية الرؤية والإخراج المسرحي.

تناول المخرج المسرحى الفنان احمد طه حديثه حول الإتجاهات المعاصرة في المسرح المصري موضحاً تطور المسرح واتجاهاته المعاصرة واهتمام الدولة المصرية بالمسرح والفن الذى ينبع من وجدان المبدعين موجهاً بأهمية رسالة المسرح ودوره في الحفاظ على الهوية المصرية والتأثر بالأدب العربي والعالمي .

بينما تحدث طه حول الإلهام والإبداع والابتكار والتجديد في المسرح المصري المعاصر كونه بأنه رسالة خاصة للجمهور تصل إلي اعماق القلوب بدون حواجز مؤكداً أن مصر تفخر بوجود عدد من المبدعين الشباب في مجال المسرح وخاصة في الاخراج المسرحي.

بينما أضاف ضياء مكاوى مدير عام الثقافة بأسيوط خلال كلمته بأن الثقافة تفتح ذراعيها لكل المبدعين منوهاً عن وجود مجموعة من المبدعين الشباب اللذين تحظي بهم محافظة اسيوط وقد شاركوا في مشروع” ابدأ حلمك ” الذى كان بمثابة نقطة انطلاقة للفن في صعيد مصر ونقطة تحول في مسار حياتهم بشكل قوى ومؤثر .

واختتمت فعاليات الملتقي بتكريم المخرج الفنان احمد طه حيث قدم المخرج الفنان خالد ابو ضيف درع من نادى التثقيف المسرحي بينما قدم الأديب رأفت عزمى شهادة تقدير من نادى أدب قصر ثقافة أسيوط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى