أخبار

الري: تكريم مصر على رأس الدول الافريقية للتقدم في مجال الصرف الصحي

شارك الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو)، في “المؤتمر الافريقي السابع للصرف الصحي والنظافة العامة ” AfricaSan 7، والذى ينظمه مجلس وزراء المياه الأفارقة خلال الفترة (٦-١١) نوفمبر ٢٠٢٣ بدولة ناميبيا تحت عنوان “تعزيز النظم والشراكات من اجل تسريع العمل لتحقيق  الإدارة الآمنة للصرف الصحي والنظافة العامة” .

ويهدف المؤتمر لتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بتحسين إدارة المياه والصرف الصحي لتحقيق الاهداف والالتزامات القارية والدولية مثل إعلان إنجور والهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة .

وقام الدكتور سويلم، بصفته رئيس مجلس وزراء المياه الافارقة (الامكاو) بتكريم كل من السيدة/ جوزيفا ساكو مفوضة الاتحاد الافريقي للزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة، والسيد/ سليمان ادامو وزير المياه النيجيري السابق، والسيد/ كارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي على جهودهم المبذولة فى رفع اجندة المياه الافريقية .

كما تم تكريم مصر على رأس قائمة من الدول الافريقية منها السنغال و زامبيا ومدغشقر وساوتومي وبرنسيب على التقدم المحرز في مجال الصرف الصحي .

وقد اختتم حفل التكريم بكلمة من الدكتور سويلم أشار فيها لأهمية الصرف الصحي وأثره على تقدم الشعوب وتحضرها ، كما هنأ سيادته السادة المكرمين وأشاد بدورهم الهام في دعم قطاع المياه والصرف الصحي في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى