أخبار

إسراء عبدالفتاح: فريد زهران هو المرشح الذي ينتهج السياسة

قالت الكاتبة الصحفية إسراء عبدالفتاح، كنت أود المشاركة في الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي فريد زهران، في ظروف أنسب من ذلك. مضيفة، ان الظروف المحيطة بنا تجعلني أقول أن غياب السياسة هو السبب الرئيسي لكافة الصراعات الموجودة حالياً في المنطقة، والتي نعاني منها جميعًا، غياب السياسة في سوريا وليبيا واليمن والسودان، أدى إلى ما نراه الآن دون إمكانية إقامة حوار وطرح حلول سياسية.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي فريد زهران، إن الحل البديل لغياب السياسة كان وجود السلاح ووجود الصراعات سواء داخلياً أو خارجيا، مشيرة إلى أن غياب السياسة في مصر أدى إلى الحديث عن ٢٥٠٠ قضية في أمن الدولة لنشطاء ومواطنين عاديين موجودين في الحبس بسسب آرائهم.

وأكملت عبد الفتاح: نحن كنشطاء سياسيين ننتظر أي استحقاق انتخابي في هذه الظروف كي نستطيع أن نتنفس سياسة ونستطيع خطف مساحة آمنة في وقت آمن كي نتحدث عن السياسة.

وتابعت: أنا هنا الآن لأنني أرى أن الأستاذ فريد زهران هو المرشح الذي ينتهج السياسة، وأرى أن الفترة المقبلة لدينا فرصة لأن نحاول فتح نافذة للحوار مع المواطنين والوصول إليهم لعرض البرنامج الانتخابي للمرشح لعل وعسى على المدى الطويل يحدث تأثير.

واختتمت عبدالفتاح: أتمنى رؤية السياسة في الإفراج عن المعتقلين بسبب آرائهم، وسياسة في حربة العمل المدني الفترة المقبلة، وسياسة في حرية الصحافة ووجود صحافة مستقلة تعمل بشكل مستقل لأن السياسة هي الأصل في كل ذلك.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى