أخبار

“حكاية ليها أصل”.. تسعينية تكشف أهم أسرار طول عمرها

تداول رواد التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو
مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي ، تظهر فيه طبيبة وهي تتفاعل مع مريضتها البالغة من العمر 94 عاماً، والتي كشفت عن بعض دروس الحياة الرائعة التي تطيل العمر.

فيما يلي أهم الدروس التي كشفت عنها المرأة التسعينية، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

ممارسة الرياضة يومياً

تقول السيدة في الفيديو، إنها تستيقظ في الرابعة صباحاً يومياً وتمارس الرياضة لمدة ساعة ونصف. وتؤكد على أن ممارسة الرياضة تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وتقوي العضلات والعظام، وتعزز جهاز المناعة، وتنظم الوزن، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسمنة، كما أنها تحسن الصحة العقلية عن طريق تقليل التوتر، وتحسين الحالة المزاجية.

عادات الأكل البسيطة

تقول السيدة المسنة: “لدي عادات غذائية بسيطة، فأنا أتبع نظاماً غذائياً بسيطاً ومتوازناً يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، وهذا النظام يوفر العناصر الغذائية الأساسية ويحافظ على وزن صحي ويدعم الصحة العامة، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان”

الابتعاد عن التوتر

كشفت السيدة بأنها لا تتشاجر مع أحد، وتطبق تقنيات إدارة الإجهاد الفعالة، مثل اليقظة الذهنية والتأمل والتمارين الرياضية التي تقلل تأثير التوتر على الجسم، والذي يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الصحة العقلية، وتحسن نوعية النوم وتعزز جهاز المناعة، وتعزز الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى