أخبار

المرشح الرئاسي حازم عمر يكشف عن ملامح برنامجه الانتخابي

تحدث المرشح الرئاسي ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر عن أن التعليم والصحة والحد من البطالة هم من الأولويات حال فوزه برئاسة مصر وهي من أهم العناصر في برنامجه الانتخابي والذي يرتكز على ثلاث محاور وهي اقتصادي واجتماعي وسياسي.

وأضاف حازم عمر، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج “مساء dmc”، أنه سيحافظ على مجانية التعليم.

موضحا: إن التعليم الحكومي يعاني من فروق كبيرة أمام التعليم الخاص، لذلك سيعكف على تطوير منظومة التعليم من خلال فرض ضريبة استثنائية على المؤسسات الكبرى والمصرفية والمالية، وأيضا المؤسسات الاستثمارية التعليمية.

وتابع: أن هذه الأموال لن يتم إدخالها إلى موازنة الدولة العامة ويجرم الصرف منها من قبل وزارة التعليم للصرف إلا بغرض تطوير التعليم ورفع كفاءة المعلم المصري.

وأكد حازم عمر: إن المواطن على رأس أولوياته، وبالنسبة للرعاية الصحية فلابد أن نبني على ما هو موجود حاليا، فيما يتعلق بمنظومة التأمين الصحي الشامل فهو بدأ في مصر لكن سنسرع في إجراءاته حتى نغطي الفجوة الكبيرة في الرعاية الصحية، وسوف نعلي من كفاءة ومستوى الرعاية في المستشفيات الحكومية”.

وتابع حازم عمر: “سنتخذ إجراءات عاجلة فيما يخص القطاع المصرفي والسياسات النقدية، ولابد من عمل بعض الإجراءات فيما يخص الاستثمار في أدوات الدين، وننظر نظرة جيدة للاستثمار في الأموال الساخنة، كما سنحافظ على سعر الجنيه المصري والقوة الشرائية والتي يجب أن ترتبط بنمو محقق”.

وأكمل: “فيما يتعلق بقطاع البطالة والتوظيف، فبرنامجنا يعتمد على رؤية جيدة فيما يتعلق بهذا الأمر، وسنعرض العشرين الأوائل من الخريجين كل عام العمل معنا في الحكومة حتى يكونوا دماء جديدة ونوابغ في المستقبل، ونحن برنامجنا كبير وناتج عن اشتباكنا لمدة 10 سنوات من العمل مع الجهات المختلفة وهو برنامج حقيقي وقابل للتحقيق”.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى