محافظات

بالصور.. جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُشارك في دورة الصداقة للألعاب الرياضية بمنطقة وسط الصعيد

في إطار إهتمام الجامعة بالأنشطة الرياضية، وبتوجيهات الأستاذ الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، شارك وفد من طلاب الجامعة تحت إشراف: الأستاذ الدكتور على محمد يوسف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في فعاليات دورة الصداقة للألعاب الرياضية للمعاهد العليا والمتوسطة والفنية التابعة لوزارة التعليم العالي لمنطقة وسط الصعيد؛ والتي تنظمها الكلية التكنولوجية بوسط الوادي خلال الفترة (٢٠- ٢٣) نوفمبر الجاري، تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ محمد أيمن عاشور؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث بدأت فعاليات الدورة بطابور عرض للفرق المشاركة، ثم السلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، عقبها كلمة لمدير الكلية التكنولوجية بوسط الوادي.

وأوضح” د. جمال تاج” رئيس الجامعة أن الدورات الرياضية يأتي تنفيذًا لاستراتيجية الوزارة وإهتمامها بالأنشطة الطلابية لبناء شخصية الطلاب، ودعم وتشجيع ممارسة الرياضة، وإتاحتها في مؤسسات التعليم العالي في مصر.

كما أضاف سيادته أن الهدف من إقامة هذه الدورات الرياضية، هو الممارسة الحقيقية للرياضة، واكتساب مهارات تساعدهم على صقل خبراتهم الشخصية، كما تستهدف الدورة تجميع الشباب وتقريب وجهات نظرهم، بالإضافة إلى زيادة روح الإنتماء بداخلهم، وتحقيق معنى الصداقة المسمى به الدورة.

كما أكد “د. أحمد عبدالرؤوف” مدير الكلية التكنولوجية بوسط الوادي، أن الهدف من إقامة دورة الصداقة الرياضية ليس المكسب أو الخسارة، وإنما توسيع قاعدة المشاركة بين الشباب واستغلال طاقتهم فى التوجيه الصحيح، مشيرًا إلى أن الدورة بمشاركة جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية و” ٩ ” معاهد عليا ومتوسطة وفنية بمنطقة وسط الوادي، كما أنها تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية للطلبة والطالبات وهي (كرة القدم، كرة سلة، كرة تنس طاولة، وكرة طائرة، وألعاب قوة، وقوي بدنية).

ومن جانبه أضاف “د. علي يوسف” نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة والأنشطة الطلابية، مشيرًا أن الجامعة مشاركة بوفد ضم ٢٥ طالب في مسابقات كرة القدم، والطائرة، وألعاب القوة، والقوة البدنية، وتنس الطاولة)، كما أن الجامعة حريصة على دعم الطلاب وتشجيعهم على الإبداع والتميز فى المجالات المختلفة، وإعداد جيل قادر على صناعة المستقبل.

وجدير بالذكر أن الفرق المشاركة من:( جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، والمعهد الفني التجاري بسوهاج ، والمعهد العالي للخدمة الأجتماعية، والمعهد العالي للإدارة والمحاسبة، والمعهد العالي لنظم التجارة الإلكترونية، المعهد الفني الصناعي، والمعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية، والمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية، والمعهد العالي للعلوم الإدارية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى