أخبارعرب وعالم

استشهاد وإصابة 11 فلسطينيا خلال اقتحامات الاحتلال للضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين، ودوت صافرات الإنذار فيها، فأعلنت المقاومة الاستنفار بعد اقتحام قوات الاحتلال للمدينة. وقالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: ضمن معركة طوفان الأقصى: يخوض مجاهدونا اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات وآليات الاحتلال المتوغلة في محيط مخيم جنين. وأكدت كتائب المقاومة أن الاشتباكات مع الاحتلال في جنين تخوضها كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الأقصى.

وتخلل الاشتباكات إلقاء قنابل فلسطينية محلية الصنع على قوات الاحتلال المقتحمة، وحاصر جيش الاحتلال مستشفى جنين الحكومي ودفع بتعزيزات إضافية من قواته للمدينة، ونصب فرق قناصة في كل مناطق المواجهات والاشتباكات السابقة ومناطق واسعة في مدينة جنين ومحيط مخيمها، وشرعت جرافة للاحتلال بتجريف البنية التحتية وشوارع في جنين ومحيط مخيمها، ما أسفر عن سقوط شهيدين وإصابة ٦ بالمدينة والمخيم أحدهم بحالة حرجة.

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار وأشعل شباب الإطارات المطاطية في مخيم بلاطة بنابلس، احتجاجاً على اعتقال السلطة الفلسطينية للمطارد القيادي بكتائب الأقصى “عصام الصلاج” وتحويله لسجن أريحا ثم المستشفى. وأطلق الاحتلال النار على حاجز عورتا جنوب نابلس، ما أدى لاشتعال النيران بمركبة في المكان، وأصيب طفل بشظايا رصاص الاحتلال في قرية عصيرة القبلية، واندلعت مواجهات في قرية مادما جنوب نابلس.

وفي الخليل اندلعت اشتباكات عنيفة في مخيم العروب بين المقاونة وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة شاب.

ومنذ صباح اليوم نفذت قوات الاحتلال عدة اقتحامات في أماكن متفرقة بالضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد الطبيب “شامخ أبو الرب” خلال اقتحامها قباطية صباح اليوم وإطلاق الرصاص فيها، ما قال عنه محللون إنه رغبة الاحتلال في تنفيذ انتقامه في الضفة أثناء الهدنة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى