محافظات

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تشارك في إجتماع هيئة الفولبرايت بمصر

شارك الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية إجتماع هيئة الفولبرايت بمصر، وذلك بحضور الدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي وأمين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي.

ضم الاجتماع رؤساء الجامعات التكنولوجية ومديري الكليات التكنولوجية، وخبراء من التعليم التكنولوجي والفني و الدكتور ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة الفولبرايت بمصر، وذلك للتعرف على مبادرة الكليات المجتمعية ٢٠٢٤- ٢٠٢٥م التي أعلنت عنها الهيئة.

وتناول الإجتماع مناقشة برنامج مبادرة الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي ٢٠٢٤-٢٠٢٥م بتمويل كامل من الهيئة، والذي يتيح الفرصة لطلاب التعليم الفني والتكنولوجي لدراسة عام أكاديمي بكلية مجتمعية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح “دكتور جمال تاج” رئيس الجامعة أن هذه المبادرة تساعد على بناء مهارات الطلاب العملية بالإضافة لتعزيز قدراتهم الريادية فضلًا عن توفير فرص للمشاركة في تدريب مهني وأنشطة مجتمعية، كما انها تعد فرصه للحصول على منح دراسية بمدد قصيرة ومتوسطة.

وأضاف رئيس الجامعة أن برنامج مبادرة الكليات المجتمعية متاح لطلاب وخريجي المعاهد الفنية والكليات التكنولوجية وطلاب الجامعات المقيدين لدرجة البكالوريوس والليسانس، بالإضافة إلى خريجي الجامعات الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس وذلك على أن يكون مجال دراستهم مطابق للمجالات الآتية “تكنولوجيا المعلومات والهندسة و السياحة والفنادق وإدارة الأعمال والزراعةو السلامة العامة ووسائل الإعلام والصحافة بالإضافة إلى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى