محافظات

وكيل وزارة الصحة بسوهاج يعلن الكشف على ما يزيد عن 9 ألاف مواطن بقرى المحافظة

أعلن الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية، والكشف على أكثر من 9 آلاف مواطن بعدد من قرى مراكز جرجا، المراغة، سوهاج، طهطا، البلينا بقرى الجواهين، بيت خلاف، الوقدة، عرابة أبو عزيز، الصفيحة، كوم بدر، نجع الدير، القراقرة، العوكلي، وذلك من خلال 9 قوافل استهدفت القرى الأكثر احتياجاً لتلك الخدمات خلال شهر نوفمبر الجاري.

كما أضاف الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة أن القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة الأطفال، عظام، جراحة، الرمد، الأسنان، الجلدية، نساء وولادة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وبالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.


و أضاف الدكتور أحمد عبدالكريم وكيل المديرية أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلي إجراء عمليات جراحية الي المستشفيات الحكومية و أن جميع الخدمات المقدمة بتلك القوافل مجاناً.

و أضافت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل الطبية أنه يتم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، واحتياطات مكافحة العدوى أثناء تنفيذ تلك القوافل.
وتأتي تلك القوافل الطبية ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية ” حياة كريمة ” والتى من أهدافها التخفيف عن كاهل المواطنين رقيقي الحال بالريف والمناطق الأكثر احتياجا في الحضر لمثل تلك الخدمات الطبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى