محافظات

وزيرة الثقافة تأمر بإعادة تشكيل قصر ثقافة الطفل بسوهاج

أمرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بإعادة تشكيل مبنى قصر ثقافة الطفل بسوهاج، لتكون المساحة الأكبر منه مخصصة للأطفال والأنشطة التي يقوم بها القصر، وجاء ذلك بعد تفقدها المبنى المكون من 3 طوابق حيث يشغل الحيز الأكبر منه الموظفين.

ويأتي ذلك خلال تفقدها لتطوير قصر ثقافة سوهاج والذي يشمل تطوير “مسرح القصر، وقصر ثقافة الطفل، وإحلال وتجديد جميع شبكات المرافق، وواجهات المبنى، وأعمال اللاند سكيب، وتنسيق الموقع العام للقصر.

وبدأت زيارة الوزيرة اليوم بافتتاح معرض سوهاج الأول للكتاب بنادي المحليات بمدينة ناصر، وهو أضخم معرض للكتاب يتم تنظيمه خارج القاهرة.

ويأتي المعرض ضمن فعاليات إعلان سوهاج عاصمة “للثقافة والفنون ” وذلك بالتعاون بين وزارة الثقافة، ومحافظة سوهاج، والهيئة العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين.

ويحتوي المعرض على قرابة ٢٥ ألف كتاب متنوع من أحدث إصدارات دور النشر المصرية، تقدمها ٢٢ دار نشر تشارك في المعرض، وذلك في مختلف المجالات، ويخدم جميع الفئات العمرية، ويستمر لمدة ١١ يوم في الفترة من ٣ وحتى ١٣ ديسمبر الجاري، ويقدم المعرض تخفيضات تصل إلى ٧٠٪، بالإضافة إلى بعض العروض الأخرى، والندوات الثقافية المميزة لرواد المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى