عرب وعالم

المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع جيش الاحتلال

استمرت المقاومة في التصدي لعدوان الاحتلال على غزة اليوم- الأربعاء، فخاضت سرايا القدس اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال ودمرت ٣ آليات عسكرية بعدد من قذائف “التاندوم” في حي التفاح شرق غزة، كما أعلنت قصف تحشدات العدو في محيط مسجد الظلال ومقبرة الشيخ ناصر شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون ذو العيار الثقيل تحشدات العدو، وفي حي الشجاعية شرق غزة استهدفت سرايا القدس ٥ آليات عسكرية بالعبوات وقذائف “التاندوم” و (RPG)، وخاضت اشتباكات مع جنود العدو من مسافة صفر وأكدت على وقوع قتلى وجرحى في محاور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة.

و تمكن مقاتلي القسام من تفخيخ ونسف منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بعبوة برميلية استهدفنا دبابتين للاحتلال بقذائف “الياسين ١٠٥” في محور شرق خانيونس، دبابة ميركفاه للاحتلال في محور شمال خانيونس بقذائف “الياسين ١٠٥”، والتحمت مع آليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة، ونشرت القسام صورة لتفحم دبابة بقذائفها، ونشر أحد مقاتلي القسام صورة تذكارية له مع دبابه متفحمة أخرى، ما وصفته القسام في أحد ملصقاتها فقالت: “الجنود فحموا”.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين التحامها بقوات العدو فقالت: نخوض معركة ملحمية مع جيش الاحتلال في محاور شمال قطاع غزة (مخيم جباليا، تل الزعتر، كمال عدوان، والفالوجا)، بتنسيق ميداني مع كتائب القسام وسرايا القدس وفصائل المقاومة. أما كتائب أبو علي مصطفى فقالت: قصفنا تجمعاً لجنود الاحتلال شرق محافظة الوسطى بقذائف الهـاون.

وتمكنت وحدة الدفاع الجوي في كتائب المجاهدين من استهداف طائرة مروحية إسرائيلية بصاروخ “سام٧” في محور عبسان شرق خانيونس بعد منتصف الليلة الماضية، وأصابتها بشكل مباشر والعملية موثقة. كما قالت: زرعنا عبوة ناسفة وفجّرناها بناقلة جند إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، وقنصنا أحد جنود الاحتلال بين عبسان الكبيرة وبني سهيلا شرق خانيونس، والعملية موثقة.

وقد أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط برتبة رائد في معارك غزة اليوم، ليرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى ١٠ جنود خلال ٢٤ ساعة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى