محافظات

تحرير 2634 مخالفة تموينية بسوهاج خلال شهر نوفمبر الماضي

شنت مديرية التموين بسوهاج، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديرية الصحة، والطب البيطري، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية المختلفة بدائرة المحافظة، حملات مكبرة بمختلف الأسواق والمخابز والمحلات التجارية وأماكن تداول السلع الغذائية، أسفرت عن تحرير 2634محضر مخالفة تموينية خلال شهر نوفمبر الماضي ، تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات التموينية.

أكد المهندس محمد إبراهيم، مدير مديرية التموين بسوهاج، في تصريح خاص لموقع اليوم الاخباري أنه تم ضبط 378 مخالفة تموينية للمخابز والمطاحن، تنوعت ما بين نقص وزن، ومواصفات، وتهريب، وتجميع، وتوقف، وتصرف، وعدم انتظام سجلات، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، ومواصفات، وعدم نظافة، وغلق المخبز، وعدم حمل شهادة صحية، وامتناع عن البيع، وتجميع دقيق.

وأضاف إبراهيم، أنه تم ضبط2256 مخالفة بالمرور علي الأسواق، تنوعت ما بين لحوم فاسدة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومحلات بدون ترخيص، ومواد بترولية، وسلع مجهولة المصدر، وانتهاء صلاحية وغش تجارى، وعدم إعلان عن الأسعار، وبيع بأعلي من السعر المحدد، وتجار تموين، بالإضافة إلى مخالفات فى مجال المواد البترولية.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أنه يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والمخالفين، وأنه لن يتم التهاون في محاسبة من يتلاعب بأرواح المواطنين أو يرفع أسعار المنتجات أو يمنع تداولها، وأن المديرية والإدارات التابعة لها ستقف بكل حزم.

كما تم ضبط كمية من المجمدات والسلع الغذائية المختلفة منتهية الصلاحية، وكمية من بعض أنواع حلوى الأطفال دون أية بيانات مدونة عليها “مجهولة المصدر”، وبألوان صناعية محظور استخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى