فن ومنوعات

“يهودي”.. من هو جد الفنانة بسمة؟

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة بسمة الـ 47 بدأت حياتها مذيعة ثم اتجهت إلى عالم الفن والتمثيل تحدثت خلال لقاءات تلفزيونية كثيرة عن جدها اليهودي وكشفت عن تفاصيل حياته.

بداية بسمة الفنية

 ولدت بسمة بمحافظة القاهرة فى 7 ديسمبر عام 1976،التحقت بـ “مدرسة الليسيه الفرنسية الثانوية” قبل أن تتخرج من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

عملت بسمة بعد التخرج مذيعة في قناة النيل للمنوعات، لتنتقل بعدها إلى قنوات دريم ثم اتجهت إلى عالم الفن بسبب حبها للتمثيل، وكان فيلم “المدينة” هو أول أعمالها السينمائية بترشيح من  المخرج يسري نصر الله.

جدي يهودي ثائر

جد بسمة لوالدها هو السياسي يوسف درويش، أحد مؤسسي الحزب الشيوعي المصري، والذي ينتمي لأسرة يهودية واهتم بالقضايا السياسية.

وصرحت بسمة خلال لقائها فى”برنامج معكم” قائلة أن جدها درس الحقوق فى فرنسا، وعاد إلى مصر محامياً، وكان يتلقى قضايا عادية، لكنه قرر أن يتولى قضايا العمال الذين لا يجدون من يدافع عنهم، مؤكدة أن العلاقة بين الإنسان وربه مكانها القلب».

وأكدت بسمة على أن موقف جدها واضح وصريح منذ نعومة أظافره، كونه ثائر منذ صغره مدافعاً عن الحقوق كما أنه شارك فى ثورة 1919 رغم صغر سنه في وقتها، وأكدت بسمة أن أشقاء جدها لم يهاجروا إلى إسرائيل، بل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى