محافظات

أهالي أسيوط الجديده يطالبون بخطوط مواصلات داخلية للربط بين المصالح الحكومية | فيديو

إفرايم حمدي ومحمد محمود

تسود حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين أهالي محافظة أسيوط الجديدة،  نتيجة لعدم مواصلات داخلية بها، حيث قطع المئات من أبناء محافظة أسيوط الجديدة عشرات الكيلومترات يوميًا، في الذهاب والعودة لشراء ملازمهم في مدينة أسيوط الجديدة والعكس، ما دعاهم للمطالبة بتوفير خط مواصلات مباشر بين المدينتين.

قال «عم محمد»، خلال حديثه مع «اليوم»: «هو يعمل عامل بمدينة أسيوط الجديدة ويأتي يوميًا من مركز درنكة التابعة لمنفلوط أنه ليس متاح مواصلات داخلية وتحركات بل يمشي سيرًا مسافات كبيرة وهو راجل يبلغ من العمر الـ60 عامًا ولا يتحمل التحرك علي قدمية وهو يطالب بتوفير وسيلة مواصلات داخلية للراحة وتوفير وقت لطاقتة لانه يستهلكها بسبب عدم المسافاتى وبعاني من التعب المستمر يوميًا، متمنيًا إعادة النظر في توفير مواصلة مباشرة من هناك».

أزمة مواصلات أسيوط الجديدة

وأضاف «م، أحمد»، من أبناء مدينة أسيوط: «لدينا وحدة سكنية بالمدينة الجديدة، ونود أن نذهب إليها كل أسبوع على الأقل، ولكن الوضع المرهق في المواصلات يجعلنا نلغى الفكرة، ونأمل بالذهاب إلى هناك بشكل سهل، وبوسيلة مواصلات مريحة»

ويذكر أن مدينة أسيوط الجديدة يوجد بها مجمع مواقف حديث. كما تقع مدينة أسيوط الجديدة في الصحراء الشرقية لمحافظة أسيوط، على بعد نحو ٢٢ كيلومترًا من أسيوط نفسها.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى