أخبارعرب وعالم

القدرة: الاحتلال يقتل الرمق الأخير للقطاع الصحي شمال غزة

صرح الدكتور “أشرف القدرة”- الناطق باسم وزارة الصحة في غزة- اليوم (الثلاثاء): أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الماضية ١٧ مجزرة وجرائم ابادة جماعية ممنهجة في كل مناطق قطاع غزة بما فيها مدينة رفح التي تدعي كذبا انها آمنة.

وأوضح أن ٢٠٧ شهيد و ٤٥٠ مصابا وصلوا للمستشفيات خلال الساعات الماضية و لازال عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات، ما يرفع أعداد الشهداء إلى ١٨٤١٢ شهيد والمصابين إلى أكثر من ٥٠١٠٠ ألف مصاب منذ السابع من أكتوبر.

كما أكد “القدرة” في تصريحاته: أن الاحتلال يمنع وصول سيارات الاسعاف لاخلاء الجرحى لابقائهم ينزفون حتى الموت، واقتحمت قواته مستشفى كمال عدوان بعد حصاره وقصفه وإرهاب المتواجدين فيه، قبل أن تجبر تحت التهديد الطواقم الطواقم الطبية وجرحى والمرضى من الذكور بالتجمع في ساحة المستشفى وتطلب من إدارة المستشفى تسليم قطعة سلاح رجل أمن المستشفى بهدف تبرير الاقتحام الإرهابي للمستشفى.

وأعرب “القدرة” عن خشيته أن يستخدم ذلك لفبركة أكذوبة جديد ضد المستشفى وطواقمها وتكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي.

وعن استهداف القطاع الصحي قال: ما زال الاحتلال الاسرائيلي يحاصر ويستهدف مستشفى العودة ويمنع عنها ماء والطعام والكهرباء ويمنع وصول الجرحى والمرضى إليها ونخشي أن يقدم على اقتحامه بعد مستشفى كمال عدوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى