تقرير

في ذكرى رحيلها.. “زبيدة ثروت” تزوجت 4 مرات وأسرتها رفضت العندليب الأسمر

تمر علينا اليوم ذكرى الفنانة زبيدة أحمد ثروت، والمعروفة فنيّا باسم “زبيدة” ثروت، أطلق عليها والدها ” زبيدة” على اسم جدتها، ولقبت بملكة الرومانسية، وصاحبة العيون السحرية.

وُلدت الفنانة زبيدة ثروت في 14 يونيو عام 1940 في مدينة الإسكندرية، وتعد من أصول شركسية، وكان والدها يعمل ضابطًا، ووالدتها حفيدة للسلطان حسين كامل، وهي تعد ثاني شقيقاتها.

فيما يخص حياتها الزوجية أقوال كثيرة حول كثرة زواح الفنانة زبيدة ثروت، ولكن المعلن أنها تزوجت أربع مرات، كانت المرة الأولى في عام 1960 حيث تقدم للزواج لها ضابطًا في البحرية المصرية إيهاب الغزاوي، ثم بعد ذلك تزوجت المنتج السوري صبحي فرحات، وأنجبت منه أربعة بنات.

تزوجت المرة الثالثة من محمد إسماعيل، ثم المرة الأخيرة وهي الرابعة في عدد الأزواج وكانت من الممثل عمر ناجي، ولم تتزوج بعده إلى توفت في عام 2016.

وكان الفنان عبد الحليم حافظ قد تقدم لخطبتها، ولكن طلبه قوبل بالرفض من قبل أهلها، وذلك لخوفهم على ابنتها؛ إذ كانوا يرون أن مصلحة ابنتهم أن تتزوج من منتج الفيلم “صبحي فرحات”، وفي حوار أخير أجرته الفنانة زبيدة ثروت أكدت لها لم تكن تعلم أن الفنان عبد الحليم حافظ تقدم لطلب يدها للزواج إلا بعدما تزوجت للمرة الثانية بفترة، ولذلك فقد أوصت بأن تدفن بجواره.

وبعد أن اتخذت قرار اعتزالها الفن، هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن بعد فترة عاشتها عادت إلى مصر.

لُقبت بالعديد من الألقاب والأسماء، ومنها قطة السينما المصرية، وصاحبة العيون السحرية وملكة الرومانسية.

توفيت زبيدة ثروت ليلة الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر عان 2016 عن عمر يناهز 76 عاماً في أحد المستشفيات بالقاهرة بعد معاناة مع مرض السرطان.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى