رياضة

قرعة دوري الأبطال والدوري الأوروبي.. المتأهلين والموعد والقنوات الناقلة

تقام قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023/2024، في الواحدة ظهرًا، وبعد مرور ساعة في في نفس الحفل تقام مراسم قرعة ملحق الدوري الأوروبي

ويستضيف مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمدينة نيون السويسرية، مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا، بحضور ممثلي الـ 16 فريق المتواجدين في الأدوار الإقصائية.

المتأهلين لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

المركز الأول: بايرن ميونخ الألماني، أرسنال الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، ريال سوسيداد الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، برشلونة الإسباني.

المركز الثاني: كوبنهاجن، آيندهوفن الهولندي، نابولي الإيطالي، إنتر ميلان الإيطالي، لاتسيو الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، لايبزيج الألماني، بورتو البرتغالي.

ملحوظة: لا يلتقي فريقين من مجموعة واحدة في دور الـ 16، أو من بلد واحدة مثل بروسيا دورتموند ولايبزيج.

نظام ملحق الدوري الأوروبي

يلتقي صاحب المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا، مع صاحب المركز الثاني في الدوري الأوروبي، في ملحقه، ويلتقي الفائز منهم مع صاحب المركز الأول بالدوري الأوروبي في دور الـ 16 من البطولة.

أصحاب المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا: جالطة سراي التركي، لانيس الفرنسي، سبورتينج براجا البرتغالي، بنفيكا البرتغالي، فينورد الهولندي، ميلان الإيطالي، يونج بويز السويسري، شاختار الأوكراني.

أصحاب الوصافة في الدوري الأوروبي: فرايبورج الألماني، مارسيليا الفرنسي، سبارتا براجا البرتغالي، سبورتينج لشبونة البرتغالي، تولوز الفرنسي، رين الفرنسي، روما الإيطالي، كاراباج إجدام الإذربيجاني.

القنوات الناقلة لقرعة دور الـ 16 من دوري الأبطال وملحق الدوري

تنقل مراسم قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وملحق الدوري الأوروبي، عبر قناة “بي إن سبورت الإخبارية” القطرية.

ويتم بث مراسم القرعة أيضًا على مختلف منصات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى