حوادث

رئيس “الوطنية للانتخابات”: عبد الفتاح السيسي يفوز بالانتخابات الرئاسية 2024 بنسبة 89.6%

أعلن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية لولاية ثالثة.

وأعلن نتيجة فرز صناديق الاقتراع قائلا «عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 67 مليون و32 ألأف و437 ناخبا، وعدد من أدلوا بأصواتهم 44 مليون و777 ألف و668 ناخبا، بنسبة مشاركة وصلت 66.8% ، وعدد الأصوات الصحيحة 44 مليون و288 ألف و361 صوتا بنسبة 98.9% من إجمالي الحضور»، مضيفا «السيد عبد الفتاح السيسي 39 مليون و702 ألف و 451 صوتا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة، السيد حازم محمد سليمان مليون و986 ألف و 352 صوتا، بنسبة 4.5%، السيد محمد فريد سعد زهران، مليون و776 ألف و952 صوتا، بنسبة 4%، السيد عبد السند يمامة 822 ألف و606 صوتا بنسبة 1.9%».

وواصل «وبناء على ما تقدم أصدرت الهيئة القرار رقم 39 بفوز السيد عبد الفتاح سعيد حسين السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لمدة 6 سنوات ميلادية

قال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الشعب له كلمته ووصلت الرسالة.. مصر هي غاية المراد.. نعم اصطف المصريون أمام لجان الاقتراع تلبية لنداء الوطن لصناعة ملحمة في حب مصر”.

وأضاف “بدوي” خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، اليوم الإثنين، “صعب المتميز المرأة كانت في أول الصفوف أو الشباب، كبار السن أو ذوي الهمم، العمال أم الطلاب فكانت نسبة التصويت الأعلى في تاريخ مصر”.

وأكد المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة نفقات الدعايات الانتخابية كانت الأقل في تاريخ مصر

وأضاف “بدوي” خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، اليوم الإثنين: “الفائز في هذه الانتخابات هو الوطن والكنز هم المصريون”

وقال المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: “نحتفل معنا لوصول قطار الانتخابات لمحطته الأخيرة”.

وأضاف بنداري خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية: “وجدنا مشاركة انتخابية غير مسبوقة من الأطياف كافة.. التزمنا بالدقة والنزاهة والشفافية”.

ويذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، قد ذكرت فى بيان لها سابق، أنها لم تتلق أية طعون من السادة المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى