تقريرعرب وعالم

الحوثي ينجح في إيقاف حركة الملاحة للاحتلال عبر البحر الأحمر

أعلنت شركة “ميرسك” للشحن البحري اليوم- الإثنين: أنها ستطبق رسميا رسوما إضافية لمخاطر الطوارئ على جميع بضائع العملاء التي يتم تفريغها في موانئ “إسرائيل”، فيما أعلنت شركة شحن بحري تايوانية أنها ستحول مسار السفن المبحرة عبر البحر الأحمر وخليج عدن إلى رأس الرجاء الصالح في الأسبوعين المقبلين- وذلك في أعقاب الهجمات اليمنية على السفن المتجهة للاحتلال.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شركة ناقلات النفط البلجيكية “يوروناف”: أنها ستتجنب منطقة البحر الأحمر حتى إشعار آخر، بعد الهجمات اليمنية على السفن، وبالمثل علقت شركة “بي.بي” كل عمليات عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر، وكذلك قررت شركة “إيفرغرين” التوقف مؤقتاً عن قبول البضائع الإسرائيلية، وعلقت الملاحة عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

وحول عمليات الاستهداف قالت القوات المسلحة اليمنية في بيان مقتضب: “كل السفن المتجهة إلى موانئ العالم لن يصيبها ضرر إلا السفن المتجهة نحو الموانئ الإسرائيلية، ومستمرون في عملياتنا حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

وعن عملياتها اليوم قالت القوات: نفذنا عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدفنا بطائرتين بحريتين سفينة “سوان اتلانتك” المحملة بالنفط، والأخرى سفينة “إم إس سي كلارا” التي تحمل حاويات، وجاء الاستهداف بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءاتنا.

وقال مصدر ملاحي يمني لشبكة الجزيرة الإخبارية: إن أنصار الله الحوثيون أطلقوا صاروخا قرب سفينة جنوب المخا لتحذيرها من الإبحار لميناء إسرائيلي. وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أبلغت صباح اليوم عن احتمال وقوع انفجار في المياه على بعد ميلين من سفينة بالبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى