أخبارعرب وعالم

الأونروا: جوع غير مسبوق بغزة.. وأمريكا تتصدي لزيادة المساعدات

أعلنت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم- الأربعاء أن مستويات الجوع في غزة غير مسبوقة ويتم استخدام الماء والغذاء والدواء كأسلحة حرب والقصف المستمر يمنع وصول المساعدات للمحتاجين.

وفي تصريح سابق قالت مديرة الاتصالات في الأونروا: إن مستوى الدمار ونزوح الناس في غزة واستهداف منشآتنا وفقدان زملائنا غير مسبوق.

يأتي هذا بينما تواصل الولايات المتحدة إحكام الحصار على غزة وتقود حرب تجويع سكان القطاع، حيث أعلنت شبكة “الجزيرة” الإخبارية عن مصادر دبلوماسية: إن واشنطن طلبت تأجيل التصويت على مشروع قرار بمجلس الأمن لتوسيع نطاق المساعدات لغزة، وتنبأت المصادر بفيتو أمريكي اليوم على مشروع قرار بمجلس الأمن لتوسيع نطاق المساعدات لغزة، كما أكدت المصادر: أن واشنطن تعارض إشارة مشروع القرار لاتخاذ خطوات لوقف الأعمال العدائية في غزة.

فيما بررت الخارجية الأمريكية موقف حكومتها وتحدثت بما يبرئها من المسؤولية عن تجويع القطاع وتدميره فقالت: إن “بلينكن” شدد على أهمية الاستجابة العاجلة للاحتياجات الإنسانية في غزة. وقال “أنتوني بلينكن”- وزير الخارجية الأمريكي: الغرض من مشروع القرار الأممي تسهيل المساعدات لغزة وتوسيعها ونحن نؤيد ذلك تماما، إنما تريد الولايات المتحدة التأكد من أن قرار الأمم المتحدة يعزز جهود تقديم المساعدات إلى غزة ولا يضر بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى