رياضة

وزارة الشباب والرياضة:انتهاء الاستعدادات للتنفيذ النسخة الثامنة لماراثون زايد الخيري

كتبت /يارا أشرف

انهت وزارة الشباب والرياضة كافة الاستعدادات لتنفيذ ماراثون زايد الخيري في نسخته الثامنة بمصر ، والمقرر تنفيذها يوم السبت المقبل ٣٠ ديسمبر الجاري في العاصمة الادارية الجديدة.

وتابع الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع الدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة للتنمية الرياضية اخر التفاصيل لضمان تنظيم ماينز يليق بالحدث والمكان الذي يقام فيه.

ويعد ماراثون زايد الخيري احد اهم الفعاليات الرياضية التي تشجع ثقافة التبرع ، ويخصص دخله لصالح الاعمال الخيرية ومحاربة الامراض المستعصية ، حيث سبق ان خصص ريع النسخ السبعة الماضية من الماراثون لصالح مستشفى ٥٧٣٥٧ومستشفى اورام الكبد ومستشفى الحزام ومستشفى شفا الاورمان بالاقصر ومستشفى زايد التخصصي وهذا العام سيذهب الدعم لمستشفى الناس ومؤسسة مصر الخير ومستشفيات جامعة الازهر .

واكد عمرو الحداد على ان الدكتور اشرف صبحي اختار ان يكون مسرح الماراثون هذا العام في العاصمة الادارية الجديدة عنوان الجمهورية الجديدة لمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث يتزامن الماراثون مع اعلان فوز الرئيس بولاية جديدة ، وكذلك اظهار وجه مصر الحضاري من خلال المشروع العملاق الذي يترجم رؤية مصر ٢٠٣٠ .

ويشارك في الماراثون شباب وفتيات من كل محافظات مصر والجنسيات الاجنبية المقيمة في مصر او التي ستأتي من اجل المشاركة بالاضافة الى ذووي الهمم وتبلغ جوائز سباق هذا العام عشرة ملايين جنيه الى جانب ١٠٠ رحلة عمرة للفائزين يذكر ان ماراثون زايد الخيري انطلق في العام ٢٠٠٥ ويقام في ابوظبي ونيويورك ومصر التي تحتضن النسخة الثامنة منه واقيم في القاهرة والاقصر والاسماعيلية والسويس والاسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى