محافظات

افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لقسم الروماتيزم والتأهيل بطب الأزهر بأسيوط

افتتح الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والدكتور إبراهيم شعلان عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، المؤتمر الدولي السنوي الرابع لقسم الروماتيزم والتأهيل.

وبحضور الدكتور محمد إسماعيل عبد الكريم رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل بطب الأزهر بأسيوط ورئيس المؤتمر والدكتور محمد منير ريان سكرتير المؤتمر والدكتور أحمد مسلم إبراهيم سكرتير رئيس المؤتمر والدكتور عبد الحفيظ مشرف مقرر المؤتمر والدكتور أمين عبد الحميد مقرر المؤتمر، ومشاركة كوكبة من علماء الطب من شتى الجامعات المصرية وأطباء وزارة الصحة والتأمين الصحي والمستشفيات العسكرية والشرطية.

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم،تلا ذلك كلمة ترحيب من الدكتور محمد منير سكرتير المؤتمر بالحضور والمشاركين في المؤتمر من الجامعات المصرية متمنيا النجاح والتوفيق للمؤتمر.

قال الدكتور محمد إسماعيل رئيس المؤتمر إن قسم الروماتيزم والتأهيل بكلية طب الأزهر بأسيوط والذي يعد واحدا من أقدم الأقسام في صعيد مصر يواصل نجاحه بإقامة المؤتمر الرابع والذي يتناول الجديد في مجال تشخيص وعلاج الروماتيزم والعديد من المحاور الطبية الهامة، مثل الأمراض الروماتيزمية وعلاقتها بالحمل والرضاعة الأمراض الجلدية والجهاز التنفسي، مقدما جزيل الشكر لجميع القائمين على القسم على جهودهم المبذولة في إنجاح المؤتمر.

رحب الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية طب الأزهر بالحضور، مقدما جزيل شكره لقيادات جامعة الأزهر، التي لا تدخر جهدا في دعم جميع الفاعليات العلمية بالقطاع الطبي بفرع الجامعة بأسيوط، والذي يشهد طفرة علمية كبيرة في الآونة الأخيرة، كما قدم وافر الشكر والامتنان لقسم الروماتيزم والتأهيل على حسن التنظيم والتطوير الملحوظ بالقسم، مؤكدا حرص الكلية على الاهتمام بإقامة المؤتمرات وهو ما يؤدي إلى متابعة الجديد وتبادل الخبرات بين كافة الأستاذة من الجامعات المصرية.

نقل الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي تحيات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر للمنصة الكريمة والحضور من داخل وخارج فرع الجامعة، مشيدا بجهود القائمين على القطاع الطبي في فرع الجامعة بأسيوط، والتي تظهر جلية في تطور الخدمات الطبية والدوائية المقدمة للمرضي في المستشفى الجامعي بأسيوط، وفي تزايد المؤتمرات العلمية التي تقام بكافة أقسام كلية الطب بأزهار أسيوط، وهو ما يسهم في رفع تصنيف الجامعة عالميا ونقل الخبرات والمعرفة للأطباء، متمنيا لهم نجاح المؤتمر وخروجه بتوصيات نافعة ومفيدة للأطباء والمرضى.

وفي الختام تم تقديم درع تكريم الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب ولعدد من السادة المشاركين في المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى