تقريرفن ومنوعات

مسلسلات رمضان 2024 أعمال واجهت أزمات.. عودة الثنائيات وسطوة الرجال

تشهد مسلسلات رمضان 2024 تغير كبير، حيث يغبن نجمات الصف الأول عن السباق الرمضانى بعد سنوات من التواجد تزامنًا مع استمرار نجوم السينما من الرجال بقوة فى المشاركة منهم كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأمير كرارة، كما يشهد الموسم عودة الثنائيات فى عدد كبير من الأعمال حيث حرص صناعها على استثمار النجاحات السابقة ومنهم:

أحمد مكى ورحمة أحمد

للعام الثامن على التوالى يشارك الفنان أحمد مكى فى الموسم الرمضانى بالمسلسل الكوميدي “الكبير أوى”، وتشاركه للعام الثالث الفنانة رحمة أحمد بدور زوجته وقد حقق مسلسل الكبير نجاحًا كبيرًا خلال الأعوام السابقة بالرغم من الانتقادات التى واجهتها رحمة العام الماضى محول أدائها التمثيلى عكس الإشادة والحفاوة التى قوبلت بها فى الموسم السادس أيضا واجه المسلسل بعض الأزمات بعد خلاف محمد سلام وبيومى فؤاد واللذان يجمعهما المسلسل بعد ما حدث فى موسم الرياض.

مسلسل المداح 4

لاقى مسلسل “المداح” نجاح كبير خلال ثلاث مواسم رمضانية بالرغم كونه يحكى عن حكايات أقرب إلى الأساطير يناقش عالم الجن والسحر وحرص الفنان حمادة هلال على مشاركة الفنانة هبة مجدى بالموسم الرابع معه، حيث تعكف ورشة التأليف المكونة من أمين جمال، ووليد أبو المجد وشريف يسرى على الانتهاء من باقى الحلقات.

مسلسل أرض النفاق 2

بعد قرار الفنان محمد هنيدى استكمال أجزاء أخرى من مسلسل “أرض النفاق” منفردًا بإنتاجه الأمر الذى اغضب منتج الجزء الأول جمال العدل، حرص هنيدى على مشاركة الفنانة هنا شيحة معه فى الموسم الثانى من الجزء الثانى المقرر عرضه رمضان المقبل حيث تشير الأنباء عن بدأ الخطوات الفعلية للتنفيذ وسيكون المسلسل من عشر حلقات فقط.

مسلسل نعمة الأفوكاتو

أما الفنانة مى عمر تشارك هذا العام فى الموسم الرمضانى من خلال مسلسل “نعمة الأفوكاتو” ويشاركها البطولة الفنان أحمد زاهر، ومن إخراج زوجها المخرج محمد سامى وقد قدما معًا أعمال سابقة ناجحة منها لؤلؤ والأسطورةوالبرنس.

غياب نجمات الصف الأول عن مسلسلات رمضان 2024

يتزامن هذا الزخم الدرامى مع غياب نجمات الصف الأول عن السباق بعد تحقيق نجاح كبير خلال الأعوام السابقة وجاءت الأسباب بين الانشغال بأعمال فنية أخرى وبعضهن لم يذكرن الأساب مثل الفنانة يسرا.

كذلك قررت الفنانة دنيا سمير غانم أن تغيب عن سباق رمضان 2024 بعد أن حققت نجاح كبير خلال الموسم الماضى وقد قدمت مسلسل “جت سليمة” الذى جمع بين الاستعراض والفكاهة وتقديم قضايا هامة منها أزمة عدم الاكتراث لأمر الكتب الورقية ومواجهة التنمر بكل أشكاله بأسلوب غير متكلف ودون تقديم النصح بشكل مباشر.

كما تغيب الفنانة ياسمين عبد العزيز عن مسلسلات رمضان 2024 بعد ثلاث سنوات متتالية من النجاح قدمت خلالها أعمال ناجحة مع زوجها الفنان أحمد العوضى وكان آخرها مسلسل “ضرب نار” الموسم الماضى وجاء ذلك بسبب التحضير لفيلم سينمائى.

أيضا تغيب الفنانة يسرا بعد التواجد على الشاشة الصغيرة خلال 15 عام قدمت فيهم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة وكان آخر أعمالها مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة” والتى شاركت به في السباق الرمضاني الماضي.

وكان قد أعتذر المنتج جمال العدل فى آخر لقاء تليفزيونى خلال برنامج حبر سرى موجهًا حديثه ليسرا بعد تصريحه أن المسلسل لم يحقق نجاح وارجع البعض إن هذا هو سبب غيابها.

كما أعلنت كذلك الفنانة منى زكى غيابها بسبب انشغالها بتصوير عدد من الأعمال السينمائية بعد نجاح كبير  خلال العام الماضى بمسلسل “تحت الوصاية”.

وأنضمت الفنانة منة شلبى إلى قائمة النجمات  اللاتى يغبن عن مسلسلات رمضان 2024 وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل “تغيير جو” دون إبداء أسباب.

مسلسلات رمضان 2024.. سطوة الرجال

كما تشهد مسلسلات رمضان 2024 سطوه من النجوم الرجال حيث يشارك الفنان أمير كرارة، بمسلسل”بيت الرفاعى”، والفنان أحمد السقا يشارك فى مسلسل “العتاولة” مع طارق لطفي الذى تألق فى مسلسل “جزيرة غمام” رمضان 2022 ومن خلال مسلسل “الحشاشين” يخوض النجم كريم عبد العزيز السباق الرمضانى والذى قيل أنه سيكون الأضخم من حيث الإنتاج، أما الفنان مصطفى شعبان يقدم هذا العام مسلسل”المعلم” بعد نجاحات كبيرة خلال الأعوام السابقة وأمير كرارة يشارك من خلال مسلسل “بيت الرفاعى” ليتصدر النجوم الرجال المشهد على الشاشة الصغيرة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى