غير مصنف

تنظيم الصحة الأمريكية تدعم لقاح GSK للسباق أمام فايزر

رويترز:- دعمت لجنة من المستشارين الخارجيين لهيئة تنظيم الصحة الأمريكية اليوم- الأربعاء- لقاح فيروس جدري القرود أو الجهاز التنفسي المخلوي لشركة “GSK Plc (GSK.L)”، لتهيئته لسباق مع شركة “فايزر” المنافسة لتصبح أول جرعة أمريكية معتمدة ضد المرض.

وقد صوتت اللجنة الاستشارية التابعة لإدارة الغذاء والدواء (FDA) بالإجماع لصالح اللقاح ، قائلة: إن بيانات الدراسة السريرية للشركة أظهرت أن اللقطة كانت فعالة في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي السفلي التي يسببها “RSV” لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 وما فوق.

التوصية الخاصة بلقاح “GSK” تأتي بعد تصويت اللجنة لصالح لقاح “فايزر- Pfizer RSV” يوم الثلاثاء.

وتجري شركتا “فايزر” و “جي إس كي” سباقًا ضيقًا للاستفادة من سوق لقاحات “RSV”- التي تقدر بأكثر من 5 مليارات دولار ويمكن أن تتجاوز 10 مليارات دولار بحلول عام 2030، وفقًا للمحللين.

وقد صوتت اللجنة بنسبة 10 إلى 2 لصالح سلامة لقاح “GSK” عند إعطائه للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا وما فوق، للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي السفلي الناجمة عن العدوى الفيروسية.

ومن المقرر أن تتخذ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قرارًا بشأن اللقاح بحلول شهر مايو ، وعادة ما تتبع توصيات لجنة الخبراء المستقلة التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى