غير مصنف

عضو بلجنة النقل بالشيوخ: التالجو يضاهى قطارات أوروبا وينعش السياحة في الصعيد

أشاد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن أمين قطاع الأعمال في أسيوط، بتجربة قطار التالجو الإسباني الجديد، خصوصا بعد إطلاق أولى رحلاته على خط الوجه القبلي.

وقال الكحيلي في بيان له اليوم الاثنين، إن هذه التجربة ستحدث نقلة في منظومة النقل الحديثة والسكة الحديد، منوها أنها تخدم كل أبناء الصعيد، وتوفر لهم وسيلة آمنة حديثة ومتطورة بإماكانيات تضاهي قطارات أوروبا.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن رحلت قطار التالجو سوف تنعش السياحة في الوجه القبلي خصوصا محافظة الأقصر لأن عدد كبير جدا من السائحين سيقبلون على تجربة جديدة للسفر عبر محافظات مصر غير قطارات النوم أو الطائرات.

وتابع الكحيلي أن إطلاق رحلات قطار التالجو هي ثمار لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة السكة الحديد، لا سيما أن هذه القطارات تسير بسرعة تصل إلى 160 كم في الساعة مع وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، ما يحقق الراحة التامة للركاب.

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشيوخ، إلى أن هناك حالة احتفاء كبيرة من المسافرون خلال رحلتهم علي قطار التالجو لأن الراكب شعر أن الدولة تسعى لراحته من خلال تقديم خدمات متطورة على أعلى مستويات من الرفاهية والتكنولوجيا الحديثة من خلال وجود عربات فاخرة وبوفيه فائق الجودة وشاشات العرض، وخدمات الإنترنت.

وتعاقدت السكة الحديد مع شركة تالجو الإسبانية؛ لتصنيع وتوريد قطارات جديدة فاخرة، ومنها قطار تالجو الفاخر الذي يقدم أعلى مستويات الرفاهية والتكنولوجيا الحديثة، ويتكون من 18 عربة تشمل عربة قوى – عربة بوفيه – عربة نادي – 5 عربات أولى فاخرة – 10 عربات ثانية فاخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى