محافظات

صحة سوهاج: سحب 4 آلاف عينة من مصادر المياه بالمحافظة لضمان سلامتها

قال الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن إدارة صحة البيئة بالمديرية تكثف حملاتها المستمرة علي جميع مصادر المياه للتأكد من سلامتها من الناحية الصحية حفاظاً علي صحة المواطنين بالمحافظة.


وأوضح أبو هاشم أن إدارة صحة البيئة قامت بسحب ما يقرب من 4 ألاف عينة من المياه الجوفية والمرشحة والخليط البكتريولوجي والكيماوى ، و أكثر من 31 عينة من وحدات الغسيل الكلوى بوحدات الغسيل الكلوي ، وعدد 53 عينة من مآخذ محطات المياه ،وعينة من المصارف ، وعدد 15 عينة صرف صناعي .

كما أكد وكيل وزارة الصحة أن مراقبى صحة البيئة بالمديرية والإدارات والوحدات الصحية ومكاتب الصحة كثفوا المرور علي المدارس ، والخزانات العامة والخاصة ، والمنازل ، ودورات المياه بدور العبادة ، وحمامات السباحة ، والأسواق العامة ، وأماكن تربية الحيوانات ، ومزارع الدواجن ، والأراضي الفضاء ، والجبانات ، ومقالب القمامة ، والسلخانات ، والمعسكرات ، ومصانع تدوير المخلفات للتأكد من إستيفاء الاشتراطات الصحية لهذه الأماكن .


وأضاف إلي أن ماتم المرور عليه منذ أول أكتوبر الشهر الماضي وحتي الأن 3 ألاف و 197 مكان تقريبا ، كما تم فحص 3 شكاوي واردة من إدارة خدمة المواطنين ومكتب السيد وكيل الوزارة والجهات الحكومية الأخري
مشدداً علي إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات إن وجدت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى