غير مصنف

رئيس شركة «ايسترن كومباني» يوضح سبب ارتفاع أسعار السجائر

قامت شركة الشرقية ايسترن كومباني، اليوم الثلاثاء، برفع أسعار أصناف السجائر كليوباترا في الأسواق، ويأتى ذلك بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام وتكلفة الإنتاج مع الزيادات العالمية في أسعار الشحن، حيث يتم بدءهامن اليوم.

وقال هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة، أن السبب في رفع الأسعار هو «ارتفاع مدخلات الإنتاج، نحن جزء من العالم وهناك متغيرات كثيرة تؤثر على التكلفة، أسعار الشحن ارتفعت بطريقة جنونية وبعض من أنواع الخامات ارتفعت، نسعى لامتصاص الزيادات في المواد الخام طالما يمكننا ذلك».

أوضح أن زيادة أسعار المنتجات هي محاولة لاحتواء جزء من التكلفة المرتفعة في المواد الخام، والتي تحاول الشركة طول الوقت التعامل معها دون اللجوء لزيادة السعر على المستهلك التي تكون آخر خطوة نتجه لها في حال لا يمكن احتواء كل الارتفاعات في أسعار الخامات والتكلفة.

وقال إن «الشركة رفعت السعر بنسبة 5% فقط، بينما بعض المدخلات ارتفعت 3 أضعاف و4 أضعاف، لم نرفع كشركة أسعار السجائر منذ 3 سنوات، وكل ما كان يحدث زيادة رسوم لصالح هيئات أخرى مثل الضرائب والتأمين الصحي».

وجاءت أسعار السجائر بعد الزيادة الجديد، على النحو التالي:

 أسعار السجائر الجديدة

والجدير بالذكر، ان آخر زيادة في أسعار السجائر في يوليو الماضي لصالح قانون التأمين الصحي الشامل، والذي نفذ منذ 2018، ويجري تحصيل 75 قرشًا من قيمة كل علبة سجائر تباع بالسوق المحلية، سواء كان المنتج محليًا أو أجنبيًا، على أن ترتفع تلك القيمة كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشًا، حتى تصل إلى 150 قرشًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى