أخبار

أحمد مهنى: القضية الفلسطينية أولوية قصوى للدبلوماسية المصرية

ثمن النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والامين العام، تجديد مطالبة وزيري الخارجية المصري ونظيره السعودي بالوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي الأولوية القصوى خلال هذه الفترة في جميع اللقاءات والاجتماعات الدولية على كافة المستويات بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجهوداته إلى الحكومة ووزارة الخارجية بشكل خاص.

وأضاف مهنى أنه على المجتمع الدولي أن يستجيب إلى مطالبات الوقف الفوري لإطلاق النار، والسعي من أجل تسهيلات إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، وأن يتم معاقبة اسرائيل من خلال القانون الدولي الذي يجب أن يطبق على الجميع.

وأشار مهنى، أن تناول اجتماع اليوم التطورات الأخيرة في البحر الأحمر واليمن وتبعاتها السلبية الجسيمة على أمن المنطقة، يؤكد ما نوه عنه الرئيس في جميع كلماته عن القضية الفلسطينية وأنها ستجر أطراف أخرى إلى الحرب وهذا ماحدث بالفعل، خاصة وأن الملاحة والتجارة العالمية تأثرت بذلك بشكل مباشر.

وتابع أن مصر والمملكة العربية السعودية الشقيقة تربطهما علاقة حب وود على مر العصور، ونهدف دائما لتطوير آليات التعاون المشترك في جميع المجالات الاقتصادية والاقليمية والثقافية، فنحن شعب عربي، وأحد ونحتاج إلى التكاتف في هذه المرحلة الحرجة التي تحمل الكثير من المشكلات والتعقيدات بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى