[sg_popup id=1]
الرئيسية \ مصر \ أهالي حلوان يطالبون بإقالة وزيرة البيئه الدكتوره ياسمين فؤاد

أهالي حلوان يطالبون بإقالة وزيرة البيئه الدكتوره ياسمين فؤاد

كتب _ هاني توفيق

في حمله ليست الأولى ولن تكون الأخيره في ظل عجز وزارة البيئه بتوفير بيئه صحيه لأهالي حلوان حيث نظم العديد من الأهالي حملة إقالة وزيرة البيئة ومن معها من لجان التفتيش لعدم أداء عملهم وهو التفتيش والمحاسبة لكل من يلوث البيئه في حلوان. 
والجدير بالذكر بأن حملة القضاء على التلوث قد خاطبوا مرارا وتكرارا وزارة البيئه لإغلاق مصنع أسمنت حلوان حيث تكاثرت الضحايا وأصبح المكان الصحي لهم تحت أجهزة التنفس الصناعي.
وأشار ع. ط منسق الحمله بأنه تقدم سابقا بلاغات للنائب العام ومجلس الوزراء لإيقاف مصنع أسمنت حلوان ‘مصنع الموت’ كما يطلقون عليه الأهالي لتعريض حياتهم لخطر الموت. 
وأشار أيضا والد أحد الضحايا ويدعى م. س بأن إبنته جنا تعاني من حساسية الصدر بسبب الروائح الكريهه التي تخرج من داخل المصنع حيث أنهم يحرقون القمامه لتوفير الغاز حيث أصبحت حياتنا في خطر. 
وأشار أحد أعضاء الحملة ه. ت بأنه تقدم للعديد من الجهات الحكومية وأعضاء مجلس الشعب وجهات حقوقية بالوقوف ودعم أهالي حلوان المتضررين من مصنع الموت ألا أنهم قابلوا الطلبات دون تحرك حتى الأن 
فلم يشعر بحال الغلابه أحد فكيف ينامون وهم يشاهدون كل يوم ضحايا جدد لمصانع مجموعة السويس للأسمنت؟؟ 
وأين دور الوزاره الحقيقي في هذه المهزله أين دور الجهات الرقابية؟؟؟؟؟ 
عذرا فهناك أطفال أصبحت حياتهم في خطر ولم أستطيع أن أتحمل ذنبنم لأني واحد منهم. 
عندما دخلنا تلك المستشفيات الصدرية بحلوان رأينا الصدمه الكبرى لأطفال ليس لهم ذنب في الحياه غير إنهم فقراء وعندما شاهدنا المستشفى من الخارج رأينا من يفترش الرصيف منتظرين دورهم في الجلوس تحت جهاز التنفس الصناعي والذي أصبح هو نجاتهم من الموت لإعادة التنفس لفتره قصيره حتى يذهبون إلى منازلهم ليأتوا مره أخرى من أجل جرعة الحياه 
وبصراخاتهم يستغيثون بالمسئولين بالنظر إليهم لإنقاذهم قبل فوات الأوان أي قبل وفاتهم……

عن بسيوني عبدالحميد همام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: