غير مصنف

بالصور.. أقباط سوهاج يتوافدون على الكنائس للاحتفال بعيد القيامة المجيد

أدى الآلاف من أقباط محافظة سوهاج ، اليوم السبت، قداس عيد القيامة المجيد، برئاسة الانبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة بكنيسة مار جرجس بسوهاج ، وسط حالة من الفرحة والسعادة لشعوب الكنائس بعد أعوام من التوقف بسبب كورونا.

وترأس الآباء والكهنة قداس عيد القيامة بالكنائس، وأقاموا الشعائر والطقوس الدينية المسيحية، وذلك وسط وجود المئات من الأقباط كبار وأطفال، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الكنيسة.

وتسود حالة من الفرحة والسعادة وسط شعوب الكنائس بسوهاج، وبهجة الأطفال وذلك هي المرة الأولى بعد توقف عامين متتالين بسبب كورونا، ويتم إقامة قداس عيد الميلاد المجيد بحضور شعب الكنيسة، ودون فرض عدد محدد، مع تشديدات أمنية مكثفة بمحيط الكنيسة.

وفرضت الكنيسة إجراءات احترازية مشددة، وشددت على وجود الكمامة والالتزام بها طوال فترة الوجود بالكنيسة، وشددت على عدم السماح بدخول أي شخص يعاني من كحة أو رشح، أو يتم ظهور علامات ارتفاع درجة الحرارة عليه أثناء قياسها لكل المترددين على الكنيسة، خاصة في يوم الاحتفال بعيد القيامة.

ومن جهة أخري أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، وخاصة المستشفيات العامة والمركزية، ومرفق الاسعاف، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال اعياد القيامة المجيد، وشم النسيم، مع إلغاء إجازات رؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، وجميع الأطباء ومضاعفة أعدادهم في أقسام الطوارئ، والتأكد من توفير جميع الأمصال واللقاحات بالمستشفيات.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بمحيط الكنائس، ورفع كفاءة المتنزهات، وتشكيل حملات مكثفة من الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية للمتابعة المستمرة ونظافة الشوارع والميادين أولا بأول .

وشدد ” الفقي ” على تكثيف الحملات والرقابة ، لمنع إقامة أية مبان مخالفة لأحكام القوانين، والتعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة خلال الإجازة، والتعامل مع المخالفات بكل حزم، والتصدي لكافة أنواع الإشغالات بالشوارع والميادين، مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة ، وغرف فرعية بالمديريات والمراكز والمدن والأحياء، لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى