أهم الأخباررياضة

أشرف صبحي يعقد اجتماع مع وزراء الشباب والرياضة عبر الفيديو كونفرانس.. غداً

أحمد محسوب نجدي

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والرئيس التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أن غدًا الأحد، فعاليات اجتماع الدورة 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والمقرر عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ومن المؤكد مناقشة مجموعة من القضايا خلال الاجتماع منها تأثير التغيرات الدولية على الرياضة العربية في ظل جائحة كورونا، وثقافة الشباب العربي، وتصورات الدول العربية حول آليات التعامل فيما بعد أزمة كورونا.

وأيضاً سيتم مناقشة المشروعات والبرامج المطروحة من قبل اللجان الفنية المعاونة، والتى تم استعراضها في اجتماع المكتب التنفيذي الذي عُقد الخميس الماضي، وذلك لإقرار تنفيذ تلك البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية المشتركة.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن  ضرورة التوجه لطرح مجموعة من البرامج والأنشطة للارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية العربية، مشيرًا إلى تكثيف الجهود من قبل وزراء الشباب والرياضة العرب للخروج بمجموعة منوعة من البرامج تتلائم والظروف والتحديات الراهنة.

حازم إمام وعبد الغنى وشلبى يشاركون ففى مبادرة “الحركة بركة” للتوعية بأخطار كورونا

 

أشاد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بنجاح مبادرة “الحركة بركة” ضمن العديد من المبادرات التى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للتوعية بأخطار جائحة كورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية التى حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

كما أوضح صبحى أن فعاليات المبادرة تواصلت على مدار شهر عبر مواقع التواصل الاجتماعى وشارك فيها نحو 7000 مشارك، من مختلف الأعمار، فيما تخطت نسبة المشاركة 8 ملايين مشاهدة، على مدار 10 حلقات وتفاعل معها أكثر من مليون فرد.

وأشار صبحى إلى أن تحدى “الحركة بركة” كان قائما على تشجيع نجم من نجوم الرياضة الكبار للشباب والأسر المصرية على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا” بعمل تمرين فى البيت وتحدى الملايين للقيام بأى تمرين يختارونه، وإرسال الفيديو إلى صفحة وزارة الشباب والرياضة

وأضاف أن الفيديوهات الأكثر تفاعلا على مدار 3 أيام حصلت على جوائز مالية وأعلنها النجوم أصحاب التحدى بعد ٣ أيام ومن ثم بعد ذلك كان ينتقل التحدى لنجم آخر، لافتا إلى أنه من أبرز النجوم الذين شاركوا فى المسابقة كرم جابر ومجدى عبد الغنى وحازم إمام ومدحت شلبى وسيف زاهر ورحمة خالد وحسنى عبدربه ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمد إيهاب.

ليفربول يحتفل اليوم بالبريميرليج أمام مانشستر سيتي

ومن جانبه طلب عدد من أندية الدورى الممتاز دعماً مادياً من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتجهيز لاستكمال مسابقة الدورى خلال الأيام المقبلة، بعد توقف النشاط استمر لفترة تزيد عن الثلاثة أشهر دون أى موارد دخل للأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى