غير مصنف

تأهل طلاب الجامعة اليابانية للدور النهائي بمسابقة الطائرات بدون طيار

أعلن الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن نجاح فريق من طلاب نادى الروبوتات بالجامعة في الوصول الى الأدوار النهائية لمسابقة Mini-Drone والتي تنظمها شركة MathWorks المتخصصة في تصميم الخوارزميات الرياضية للتطبيقات الهندسية المختلفة.

أوضح ان الفريق يضم الطالب طارق محمود شهدي (الفرقة الثالثة، هندسة الميكاترونيات) والطالب أحمد أنور مظهر (الفرقة الثانية، هندسة علوم الحاسب) والطالبة هبة ياسر أبو خليل (الفرقة الثانية، هندسة الميكاترونيات) والذى تأهل للدور النهائي للمسابقة و يضم تسع فرق متفوقين بذلك على 330 فريق من مختلف دول العالم يشاركون في هذه المسابقة العالمية لتصميم خوارزمية تتبع خطي للطائرات بدون طيار باستخدام البرامج المتاحة من قبل الشركة مثل برنامج Simulink مع تعلم كيفية تصميم، ومحاكاة، وإطلاق الطائرات دون طيار يأتي هذا ضمن أنشطة نادي الروبوتات بالجامعة والذي يشرف عليه د. محمود السمنتي و د. هيثم الحسيني و د. فيكتور بارك من جامعة واسيدا باليابان ويديره .د. عمرو الطويل عميد مدرسة هندسة التصميم الإبداعي بالجامعة.

اشار الى أن فريق طلاب الجامعة المصرية اليابانية هو الفريق الوحيد الذي تأهل من مصر ويأتي في المرتبة الثانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أكد د.عدلى ان الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتشجيع طلابها على المشاركة في مختلف المسابقات المحلية والدولية ذات الصلة بمجالات دراستهم وتقوم بتقديم الدعم الفني والمالي لذلك تحقيقا لرسالة الجامعة وأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ حيث تقوم الجامعة بتوفير كل الإمكانيات لطلابها بمعاملها التي تضم أحدث الاجهزة التكنولوجيا في العالم لدعم منظومة البحث العلمي.

صرح الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للتعليم والشئون الأكاديمية أن الجامعة توفر نخبه من الأساتذة المصريين المتخصصين في شتى مجالات الدراسة بالجامعة بالإضافة إلى الأساتذة الزائرين من الجامعات الشريكة باليابان، كما إن الجامعة تحرص على تقديم محتوى علمي متطور ومتقدم يواكب مثيله في الجامعات الكبرى في اليابان وتحرص على توفير فرص للطلاب لاستكمال دراستهم خلال مرحلة البكالوريوس في الجامعات اليابانية مستفيدين من المبادرة المصرية اليابانية للتعليم ، حيث ينتظم حاليا أكثر من 30 طالب في الجامعة في الدراسة في جامعات كيوشو و واسيدا باليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى