عاجل

الأرصاد” تعلن رياح تصل لحد العاصفة الاثنين والثلاثاء

كتبت : إسراء ثروت

أكد الدكتور وحيد سعودي؛ خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حالة الطقس بدءًا من اليوم الأحد وحتى السبت 2 مارس المقبل.


هذا ولفت “سعودي”، إلى أنه من المنتظر أن تشهد البلاد تغيرات فى حالة الطقس خلال هذه الفتره نتيجة بعض التغيرات في التوزيعات الضغطية، والتي ينجم عنها في المقام الأول نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية، وتتفاوت سرعتها وشدتها من يوم لآخر.
وتابع: “قد تصل لحد العاصفة خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم الموافق 27 فبراير، من 3 إلى 4 درجات مئوية”.
كما أضاف “سعودي” أنه يصاحب ذلك استمرار نشاط الرياح وكذا تكاثر السحب المنخفضة يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية للبلاد، وعلى سيناء والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، على أن تزداد فرص سقوط الأمطار وكمياتها يوم الخميس القادم على المناطق سالفة الذكر.
واستكمل: “وقد تمتد الأمطار لشمال الصعيد وذلك حتى يوم الجمعة القادم 1 مارس المقبل، على أن يبدأ التحسن التدريجي فى الأحوال الجوية وذلك يوم السبت القادم الموافق 2 مارس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى