أخبارأهم الأخبار

الأوقاف: نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من مسجد السلطان أبو العلا

محمد الطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف، نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة ٢٤ /  ٧ / ٢٠٢٠ م، بمسجد أبو العلا بالقاهرة ، بعدد 20 مصليا فقط.

ويأتي  الإذلك  التوسط جراءاتى تتبعها وزراة الأوقاف بالنسبة لإقامة صلاة الجمع خلال الأشهر الماضية .

وشددت وزارة الاوقاف على المصلين إتخاذ كافة التدابير الإحترازية من التباعد بين المصلين واستخدام المصلاة الخاصة بالمصلى وباقى الإجراءات الأخرى التى أقرتها وزراة الاوقاف بالنسبة للصلاة والفروض الخمس العادية .

وناشدت الوزارة رواد المساجد بالتزام التعليمات فى مسألة غلق المساجد غدا فى كافة محافظات الجمهورية أثناء صلاة الجمعة ماعدا مسجد السلطان أبوالعلا التى ستقام فيه صلاة الجمعة غدا بإذن الله .

إقرأ أيضا..

 المحرصاوى : مشروع «الأسمرات» أكبر دليل على أن مصر اختارت طريق البناء والتنمية 

علق الدكتور محمد حسين المحرصاوي ، رئيس جامعة الأزهر، على مناسبة  تدشين عددٍ من المشروعات القومية ، والمرحلة الثالثة لإسكان “حي الأسمرات”، وقال إن المشروعَ لبنةٌ جديدةٌ تضاف إلى البناء الوطني الذي يشيد يومًا بعد يومٍ بقيادة القيادة السياسية وتوجيهاتها ، وبسواعد المصريين جميعًا ، الذين اصطفوا خلف قيادتهم في مواجهة دعاوى الهدم .

وأضاف المحرصاوى أن ما شهدناه أمس يثبت بشكل قاطع ، أن مصر اختارت طريق البناء والتنمية والنهضة ، وأنها تسير في الطريق الصحيح  منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم ، وليس أدل على ذلك مما تشهده البلاد من إنجازات يومية يشهد لها القاصي والداني ، وذلك على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

أشاد رئيس جامعة الأزهر بالمستوى المشرف الذي ظهر به وفد جامعة الأزهر، وهم يمثلون جامعتهم العريقة خلال الحفل البهيج ، الذي أسعدنا جميعًا ونحن نتابعه في لحظة وطنية خالصة .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى