الإسكندرية: منع الطائرات الورقية وفرض ضوابط للكلاب في الحدائق العامة

0
ميادة خليل

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بحظر استخدام الطائرات الورقية بطريق الكورنيش على كافة المواطنين، وذلك للحفاظ على سلامتهم، نظرا لما تمثله من خطورة داهمة عليهم وعلى مستخدمي هذه النوعية من الألعاب، ووقوع العديد من الحوادث بسبب استخدامها.

وكلف المحافظ مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بالأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن (300 جنية) ولا تزيد عن (1000 جنية) على المخالف أو على الولي الطبيعي له حال عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما.

كما أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة، حيث يحظر على المواطنين حائزي الكلاب أيا كان صفة الحيازة السير بها في الطرق والأماكن العامة بدون تثبيت كمامات الفك الخاصة بها ومقودة بزمام بيد حائزها ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري.

وكلف المحافظ جميع الجهات المختصة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف أحكام هذا القرار، وطبقا لأحكام القوانين المنظمة، ويتم تحصيل غرامة فورية تقدر بمبلغ (1000جنية) في حالة المخالفة مع إتخاذ الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة وتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة تحت الإشراف المباشر للسيد السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وبرئاسة أحد السادة ضباط قسم شرطة الخيالة، وتختص اللجنة بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية (صباحية _ مسائية) بكافة الأحياء لتحقيق الانضباط في هذا الشأن.

على أن تتولى مديرية الطب البيطري تدبير أماكن الإيواء اللازمة وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالرعاية البيطرية والاعاشة والتغذية للحيوانات التي يتم ضبطها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.