التعليم: تفتيش الطلاب اليوم على 3 مراحل في لجان الثانوية العامة

0

جهاد علي

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء،  أن لجان  امتحانات الثانوية العامة، تستمر في تطبيق نظام التفتيش على ثلاث مراحل  وذلك لمكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2020.

حيث قال حجازي : «ستقوم لجنة برئاسة مراقب اول اللجنة واعضاء الامن وعضو لجنة الادارة بتفتيش الطلاب بإستخدام العصا الالكترونية للكشف عن التليفونات المحمولة والاجهزة التي تساعد على الغش».

وأضاف «حجازي»، موضحًا: «سيتم استخدام العصا الالكترونية في تفتيش طلاب الثانوية العامة في اللجان عن طريق هذه اللجنة المشكلة 3 مرات على النحو التالي:

  • مرة اثناء دخول الطلاب.
  • ومرة اثناء لجان السير الفرعية من الساعة 9:30 وحتى الساعة 10 قبل توزيع الكراسات الامتحانية ، والتركيز على الديسكات.
  • ومرة ثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب في ارباك الطلاب».

وأوضح أنه سيتم تحرير محضر اثبات حالة بجميع ما يتم باللجنة من أحداث واهمها : محضر بمرض الطالب او الطالبة ، وعدم قدرته على استكمال الامتحان على ان يوقع المسئول الصحي باللجنة على هذا المحضر، كما سيتك عمل محضر بأسماء الطلاب الذين حضروا متأخرين بعد 9 وقبل الساعة 10 ولم يسمح لهم رئيس اللجنة بالدخول.

وأكد حجازي ايضا على أنه سيتم الإعلان في مكان ظاهر باللجنة عن ان حيازة التليفون المحمول حتى وان كان مغلقا يعتبر شروع في الغش والاخلال بنظام الامتحان ويعرض الطالب للمساءلة القانوية.

والجدير بالذكر، ان طلاب الثانوية العامة يؤدى اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية

وتتمثل اللغة الاجنبية الثانية بالنسبة لطلاب الثانوية العامة في اي من اللغات الاختيارية التي جاءت على النحو التالي: «الانجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية».

ويستمر زمن امتحان اللغة الاجنبية الثانية في جميع لجان الثانوية العامة لمدة ساعتين فقط من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.