الأهلي يفوز بالدوري.. «الملك المتوج» باللقب ال42 يواجه المقاصة في الجولة ال28

0

هي حقيقة تحدث في الكرة المصرية كل موسم، فالدوري دائمًا يذهب للأهلي؛ ذلك الملك المتوج سيواجه اليوم، السبت، نظيره مصر المقاصة، ضمن مباريات الجولة 28 من الدوري المحسوم، قبل نهايته ب7 جولات.

عقب هزيمة الزمالك بهدف نظيف، أمس، الجمعة، أمام مضيفه أسوان، أُعلن رسميًا عن تتويج الأهلي بلقب الدوري العام هذا الموسم، للمرة 42 في تاريخ الفريق الأحمر وللمرة الخامسة تواليًا، ليتوج الأهلي بتلك البطولة برصيد 72 نقطة، وقبل انتهاء البطولة رسميًا ب7 جولات.

الأهلي
الأهلي

 

وبعد تتويج الأهلي بالدوري، تكون المباريات السبع المتبقية للفريق، مجرد تحصيل حاصل، وبروفة لمباراتي الوداد المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تُستكمل اليوم، مباريات الجولة ال28، من الدوري الممتاز، وفيها يواجه طنطا ضيفه نادي مصر، في تمام الخامسة والنصف مساءً، بينما يستضيف الأهلي مصر نظيره مصر المقاصة، في تمام الثامنة مساءً.  

في مباراة الأهلي أمام المقاصة، يطمح السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، في الفوز على المقاصة رغم حسمه للدوري؛ من أجل تحقيق أرقام قياسية فردية له وللفريق، إضافة إلى إكساب اللاعبين ثقة أكبر خلال المباريات المتبقية من الدوري، قبل التحول للمعترك الإفريقي المنتظر في منتصف أكتوبر المقبل.

الأهلي
الأهلي

 

الأهلي؛ منذ الجولة الأولى لذلك الموسم، وهو في صدارة الترتيب برصيد 72 نقطة، فالفريق لعب حتى الآن 27 مباراة، فاز في 23 مباراة، تعادل في 3 مباريات، خسر في مباراة واحدة، أحرز 63 هدفًا، وسكنت شباكه 8 أهداف.

أما مصر المقاصة؛ فيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي سواء بالفوز أو على أقل تقدير التعادل؛ من أجل المحافظة على سلسلة اللاهزيمة التي يحققها الفريق في الجولات الأخيرة مع مديره الفني، إيهاب جلال؛ الذي يطمح في الوصول لمركز متقدم مع الفريق هذا الموسم، بعدما نجح في الابتعاد بفريقه عن شبح الهبوط.

مصر المقاصة
مصر المقاصة

 

يحتل المقاصة، المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة من 27 مباراة، حيث فاز في 9 مباريات، تعادل وخسر أيضًا في مثلهم، له من الأهداف 37 هدفًا، وعليه 34 هدفًا.

ترتيب جدول الدوري العام، حتى الآن، كالآتي:

1- الأهلي، برصيد 72 نقطة (تُوِج رسميًا باللقب).

2- الزمالك، برصيد 55 نقطة (تُخصم منه 3 نقاط في نهاية الموسم).

3- بيراميدز، برصيد 48 نقطة.

4- المقاولون العرب، برصيد 48 نقطة.

5- الاتحاد السكندري، برصيد 37 نقطة.

6- سموحة، برصيد 36 نقطة.

7- مصر المقاصة، برصيد 36 نقطة.

8- إنبي، برصيد 35 نقطة.

9- أسوان، برصيد 34 نقطة.

10- الإسماعيلي، برصيد 31 نقطة.

11- طلائع الجيش، برصيد 30 نقطة.

12- الإنتاج الحربي، برصيد 30 نقطة.

13- حرس الحدود، برصيد 29 نقطة.

14- المصري البورسعيدي، برصيد 29 نقطة.

15- الجونة، برصيد 28 نقطة.

16- وادي دجلة، برصيد 27 نقطة.

17- نادي مصر، برصيد 19 نقطة.

18- طنطا، برصيد 17 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.