الدولى لليد يعلن عن شعاره الجديد

0

شيماء مصطفى

أعلن الاتحاد الدولى لكرة اليد برئاسة حسن مصطفى عن الشعار الجديد للاتحاد مع بداية الأسبوع الدولى الذى يشهد عددًا من المحاضرات والندوات الـ أون لاين التى تخص تطوير اللعبة.

وينظم الاتحاد النيجيرى لكرة اليد محاضرات على هامش الأسبوع الدولى للعبة يستعين فيها بخبرات من المدارس الناجحة فى القارة السمراء ومنها المدرسة المصرية الناجحة.

حيث يلقى المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد محاضرة عبر الإنترنت يوم 19 يوليو الجارى عن التخطيط المصرى للمنتخبات الوطنية فى جميع مراحلها السنية وكيف عادت كرة اليد المصرية الى العالمية بعد غياب 18 عامًا على مستوى الرجال والمستوى الأكثر من رائع سواء بدنيا أو فنيا أو مهاريا التى ظهرت عليه المنتخبات الوطنية المصرية فى جميع البطولات العالمية والقارية التى شاركت بها و كيف اصبح الأن لكرة اليد المصرية شكل مميز فى طرق اللعب ومدرسة جعلت الاتحادات الشقيقة تريد ان تتعلم من التجربة المصرية التى أثبتت نجاحها.

وفي وقت سابق

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد عن جدول استكمال المرحلة الثانية للفرق الـ10 من دورى المحترفين التى ستتنافس على البقاء بدورى المحترفين وعدم الهبوط للدورى الممتاز على أن تقام جميع المباريات بدون جمهوربدءًا من 1 سبتمبر المقبل.

ومن جانبه قرر الاتحاد الدولى لكرة اليد منح دولتى بولندا وروسيا بطاقتى دعوة للمشاركة فى بطولة العالم التي تستضيفها مصر 2021، حيث يصل عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 30 منتخب.

ويشارك من قارة أفريقيا كل من مننتخبات مصر المستضيفة، و تونس ، والمغرب، الجزائر، أنجولا، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، ومن قارة اسيا يشارك البحرين، قطر، اليابان، و كوريا الجنوبية، وعلى مستوى أوربا فتشارك النمسا، و بيلاروسيا وكرواتيا، فرنسا، و السويد إضافة إلى المانيا والمجر، أيسلندا، النرويج، البرتغال، وسلوفينيا، واسبانيا.

كما سيشارك من أمريكا  الجنوبية والوسطى تشارك منتخبات الارجنتين، البرازيل، أورجواى ، بجانب بطاقتى الـ wild card لبولندا و روسيا.

ومن جانبه قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور تعيين الدكتور باسم السبكي رئيسا لقطاع كرة اليد بالنادي باستثناء الفريق الأول.

وأشاد مجلس إدارة النادي بإمكانات السبكي والجهد الذي بذله فى تحقيق البطولات مع كوماندوز اليد في الفترة الماضية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.