السفير الفرنسي: الإصلاحات الاقتصادية في مصر شجاعة

0

إيمان هاني

أكدت السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، أن تحدي فيروس كورونا كان عالمي، و كان على الجميع التكاتف لمواجهته.

وأضاف “روماتيه”، خلال حواره مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أن تأثير مصر اقتصاديًا بأزمة كورونا أقل قوة من أوروبا ذلك، معقبا:” مصر ربما تعاملت على مستوى الاقتصادي بعد أن قامت بإصلاحات اقتصادية شجاعة للغاية وصعبة جدًا”.

وتابع :”معظم الدول الأوروبية ستشهد نموًا سلبيًا وسيكون هذا حال فرنسا، ولكن من الضرورة الاستفادة من هذا السياق الاقتصادي الخاص للغاية من أجل تطوير مبادلاتنا”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأربعاء، عن خروج 1013 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 55901 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 129 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 26 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 95963 حالة من ضمنهم 55901 حالة تم شفاؤها، و5085 حالة وفاة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.