القوي العاملة: تعيين 12 شابًا وصرف 35 ألف للعمالة الغير منتظمة بالوادي الجديد

0

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد  بتعيين  12  شاباً  ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة ” كعب العمل” ، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل  120 من راغبى العمل ، وتوفير 4 فرصة عمل.

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت باستخراج 19 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة مهنة لـ 19 عاملا ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 4 شكاوى مطالب عمالية ، تم تسوية  شكوي منها ، بالإضافة إلى 3 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة .

ولفت الوزير إلي أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً  قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 35 ألف جنيه لـ 16 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب  مدير المديرية في تقريره  للوزير عن  ما تم انجازه خلال  نوفمبر  الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 211 منشأة ، دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 4 محاضر مخالفات عمالية ، وعمل ندوتان توعية لشرح أحكام قانون العمل ، وتنظيم الأسرة ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية  قامت بالتفتيش على 48 منشأة ،  والقيام بحملة تفتيشية ، وعمل 10 قياسات ميدانية  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.