أهم الأخباررياضة

«الكاف»: 4 دول تتنافس على استضافة الأهلي والوداد والزمالك والرجاء

أحمد محسوب نجدي

يقرر اليوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” البلد التي تستضيف نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية.

ويلتقى الأهلي نظيره فريق الوداد البيضاوي كما يواجه الزمالك الرجاء المغربي فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وذلك بعد ان اعتذار الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم بشكل رسمي عن استضافة نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية فى مدينة دوالا في العاصمة الكاميرونية بعد ما رفض الكاف تحفظات مسئولى الكاميرون وطلبهم أن يتم تأجيل المباريات إلى منتصف أكتوبر بسبب الأمطار الموسمية تكون غزيرة في ذلك الوقت إلى جانب انتشار فيروس كورونا.

4 دول عربية تتنافس على استضافة نصف نهائى دورى ابطال أفريقيا والمباراة النهائية على ملاعبها.

مصر

تعتبر مصر بالرغم مرشحة بقوة لاستضافة باقي المباريات فى دورى أبطال أفريقيا بعد اعتذار الكاميرون رسمياً عن الاستضافه وذلك لامتلاكها ملاعب على أعلى مستوى الى جانب اتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل البلاد.

ومنح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الضوء الأخضر الى اللجنة الخماسية المؤقتة في إتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني للتقدم بطلب رسمي للكاف من أجل استضافة الحدث القاري.

تونس

تقدم الاتحاد التونسى لكرة القدم برئاسة الدكتور وديع الجريء بطلب إلى الكاف منذ شهر فبراير الماضى لاستضافة نهائى دورى أبطال أفريقيا وعزز من طلبها نجاح الدولة فى محاصرة فيروس كورونا إلى جانب لآن ليس لها مرشحون في نصف النهائي بدورى أبطال أفريقيا وأيضا امتلاكها ملاعب قادرة على استضافة الحدث القارى مثل رادس والمنزه والمنستير.

المغرب :

الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزى لقجع يمنى النفس فى موافقة مسؤلى الكاف على استضافة بلاده نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية بعد اعتذار الكاميرون.

فوزى لقجع أرسل طلبًا إلى الكاف من أجل نيل شرف استضافة بقية مباريات دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية على الملاعب المغربية بداعى الجاهزية والقدرة على التنظيم.

لكن المغرب تواجه معضلة حيث إن لديها فريقان يتنافسان فى نفس الأدوار هما الوداد البيضاوي والرجاء المغربي والكاف يرغب فى إقامة مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية على ملاعب دولة محايدة.

الإمارات:

يرى الخبراء ان دولة الإمارات العربية المتحدة هى الأنسب لاستضافة نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والمباراة النهائية نظرًا لامتلاكها كافة المقومات من النواحى الصحية وجاهزية الملاعب، فضلاً عن الإمكانيات المادية وتحقيق أرباح مالية عالية نظرًا لشعبية الفرق المصرية ونظيرتها المغربية فى الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى