عاجل

المجلس الأعلى للثقافة: “تكريم الشاعر محمد الشهاوي”

كتبت : إسراء ثروت

أُقيمت بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور سعيد المصرى؛ أمسية ثقافية وذلك تحت عنوان “قراءة في أعمال الشاعر محمد الشهاوي”، نظمتها لجنة الشعر ومقررها الدكتور محمد عبد المطلب.


هذا وجاء حفل تكريم الشاعر محمد الشهاوى، مساء الأربعاء، بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور سعيد المصري، والدكتور محمد عبدالمطلب، مقرر اللجنة، مع سائر أعضاء اللجنة، وبعض المهتمين بالشعر من الجمهور عمومًا، ومحبي تجربة الشاعر المحتفى به على وجه الخصوص.
كما أدار جلسة الاحتفال الشاعر أحمد عنتر مصطفى، عضو لجنة الشعر، وتحدث في بداية الجلسة الدكتور سعيد المصري، أمين المجلس، معربا عن تقديره لتجربة الشاعر، ولمبادرة لجنة الشعر لإقامة هذا الحفل، وقدم في نهاية كلمته درع المجلس الأعلى للثقافة، للشاعر محمد الشهاوي المحتفى به.
هذا و شارك في الاحتفالية نخبة من الشعراء والنقاد هم، إيهاب البشبيشى، شعبان يوسف، الدكتور حسام جايل، بجانب حضور كوكبة من الشعراء أعضاء لجنة الشعر منهم، الدكتور حسن طلب، أحمد سويلم، أحمد حسن، بالإضافة إلى الشاعر حسن اللوزي، وزير الثقافة اليمنى الأسبق.
جدير بالذكر أن تجربة الشاعر محمد الشهاوي الطويلة مع الشعر، قد أفسحت لاسمه مكانة بارزة بين شعراء العربية المعاصرين؛ ويكفي أنه قدم خلال مسيرته الشعرية أكثر من عشرين ديوانا؛ موضحا أن أعماله الشعرية الأخرى المكتوبة للأطفال؛ فضلا عن مقالاته ومختاراته من تراثنا الشعري، لذا كانت تجربة محمد الشهاوي موضع تقدير وحفاوة من النقاد ومتذوقي الشعر، ومن مختلف الهيئات الثقافية في مصر والبلاد العربية الأخرى؛ فقد تم ترشيحه من قبل بيت الشعر بالقاهرة لجائزة الدولة التقديرية العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى