أخبارتقارير و تحقيقات

أطفال ومسنين ومسافرين.. مشاهد “حب الوطن” في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة بالخارج

شهد اليوم الأول من انتخابات الرئاسة المصرية للمصريين بالخارج، توافد كبير من أبناء الجالية المصرية فى كل دول العالم للمشاركة والإدلاء بصوتهم.
ورفع المصريين شعار “في حب مصر” تجلى في عدد من المشاهد الإنسانية في الدول حول العالم.

ونرصد لكم خلال السطور التالية، أبرز المشاهد الإنسانية على مدار اليوم الأول من انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، كالآتي:

مصرية على كرسى متحرك بالكويت

حرصت سيدة مصرية من أبناء الجالية المصرية بالكويت على الإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية فى أول ساعة من فتح باب التصويت ، وذلك رغم ظروفها الصحية ، حيث حضرت لمقر التصويت على كرسى متحرك رافعة صورة الرئيس السيسى وعلم مصر.

ووجهت السيدة المصرية كلمة لأبناء الجالية بأهمية النزول والمشاركة بقوة فى الانتخابات الرئاسية:انزلوا عشان خاطر بلدنا مصر أنتوا شايفين الدول اللى جمبنا بيحصل فيها ايه بلدنا هى الأم وهى الحنينة علينا وملناش وطن غيرها.

وتابعت : كما يا ريس ويا رب بلدنا تعيش فى هنا وسرور دائما.

مصرى يسافر 380 كيلو للتصويت بالسعودية

ومن ضمن مشاهد الحب للوطن، نشر مواطن مصري مقيم في مدينة القصيم بالسعودية عبر صفحته الشخصية،  تفاصيل رحلة سفرة بالسيارة  من مدينة القصيم إلي مقر السفارة المصرية في الرياض.

وكتب المواطن في تغريدة له “بسم الله توكلنا ع الله  نبدأ تحركنا للرياض لمقر السفارة المصرية لأداء الامانة .. انزل شارك صوتك أمانة .. بلدنا بتنادينا الآن ومينفعش نتأخر عن ندائها مهما كان ورانا أي ارتباط ومهما كانت المسافه بعيده أنزل وشارك ومتكسلش”.

يذكر أن المسافة الفاصلة بين مدينة الرياض ومدينة القصيم عند السفر بالحافلة تُقدّر بما يقارب 382 كلم، وتستغرق الرحلة ما يقارب 4 ساعات في حال سير الحافلة أو السيارة الخاصة بسرعة 100 كلم في الساعة ودون توقف متكرّر”.

الأطفال شهود على المشهد الانتخابي

ومن ضمن المشاهد الإنسانية المؤثرة التي ظهرت خلال اليوم الأول لانتخابات الرئاسة في الخارج، هو إصرار الأطفال للنزول مع أبائهم من أبناء الجالية المصرية في جميع دول العالم، للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

انتخابات الرئاسة 2024

وكانت انطلقت صباح اليوم الجمعة، انتخابات الرئاسة المصرية للمصريين بالخارج،ومن المقرر لها أن تستمر يومي السبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

كانت نيوزيلندا أول دولة فتحت فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، وتقع نيوزيلندا فى جنوب غرب المحيط الهادئ وتتكون من جزيرتين رئيسيتين بجانب مجموعة جزر صغيرة وعاصمتها ويلينجتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى