عرب وعالم

تدمير 835 لغماً في اليمن عن طريق «مسام» السعودية

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2023م، من انتزاع 835 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 20 لغما مضادا للأفراد، و 112 لغما مضادا للدبابات، و 703 ذخائر غير منفجرة.
ونزع فريق “مسام” 170 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع 16 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، و 4 ألغام مضادة للدبابات و48 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وكما استطاع الفريق في محافظة مأرب نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الوادي، و 18 لغما مضادا للأفراد في مديرية حريب، و 400 ذخيرة غير منفجرة و 100 لغم مضاد للدبابات في مديرية مأرب، ولغما واحدا مضادا للدبابات في مديرية رغوان.
وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغما واحدا مضادا للأفراد في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع 5 ألغام مضادة للدبابات، وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية باب المندب، و43 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغما واحدا مضادا للأفراد و لغمين مضادين للدبابات و 12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.
وبذلك يرتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 420 ألفاً و 832 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.
وتُواصل المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع “مسام” الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى