غير مصنف

معرض وسط الصعيد الزراعى ينجح فى توفير احتياجات المزارع الأسيوطي

قال مهندس منصور نصر شحاته، مدير الإدارة الزراعية بصدفا ، يعد المعرض النواة التى وضعها المحافظ بمشاركة وكيلة وزارة الزراعة، لتقديم ما يتطلبه المجتمع الزراعى من علم وتكنولوجيا حديثة، ومعدات ومخصبات وأسمدة للتربة الزراعية، وايضا إستخدام طرق الرى الحديث لتوفير المياه طبقا لمبادرة الرئيس” نقطة مياه تساوى حياه” من الرى بالتنقيط والرش لجميع المحاصيل المنزرعة حديثا والقديمة، وإستصلاح الأرضى، واستخدام الطاقة الشمسية في ذلك.
أعرب منصور عن سعادته بإقامة هذا المعرض وأنه لقى نجاح كبير من قبل المزارع الأسيوطى، ويتمنى أن يكون المعرض كل وحضور المواطنين لرى تلك الشجرة المثمرة.
أضاف مهندس محمد سعد مدير إلادارة الزراعية بأبنوب، إقامة مثل هذا المعرض فى أسيوط بدعم وكيلة وزارة الزراعة، التى تسعى إلى تطوير قطاع الزراعة بالمحافظة، يعد إنجاز كبير وخاصة أنه لقى إقبال من المزارعين أدى إلى نجاحه ، واتمنى أن يتكرر سنويا لينافس معرض” سحارى” ، كما أن أسعار المنتجات فى متناول المزارعين، واثمر المعرض عن توقيع بروتوكولات مع بعض الشركات المنتجة.

أشاد علام زغلول محمد علام، مزارع من مركز صدفا ، المعرض شبه متكامل من احتياجات الفلاح، من معدات زراعيه وسماد ومبيدات، وأدوات رى حديث ، اتمنى ان يقام كل عام لانه يوفر على المواطن الاسيوطى كثير من العناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى