غير مصنف

تحت شعار الجائزة لمين وبحضور وزير الشباب والرياضة اختتام فعاليات الدورى الثقافي المعلوماتى لمراكز الشباب

كتب/ مجدي فتح الله
اختتمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات الدورى الثقافي المعلوماتى الذى نفذته الوزارة لأعضاء مراكز الشباب بجميع محافظات الجمهورية؛ للتنافس في مجالات الأدب والتاريخ والجغرافيا والعلوم والرياضة والفنون.

وأقيم حفل تكريم الفائزين بالدورى على مسرح الوزارة تحت شعار “الجائزة لمين” حضره الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الوزارة بمشاركة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة الذين قدموا باقة من الأغانى الوطنية.

وأعلنت الوزارة الفائزين في الدورى الثقافي المعلوماتى على مستوى مرحلة الشباب في المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاماً حيث فاز بالمركز الأول فريق مركز شباب تنيدة من محافظة الوادى الجديد، وجاء بالمركز الثاني فريق مركز شباب العوامية من محافظة سوهاج، فيما حل فريق مركز شباب السنيطة من الشرقية بالمركز الثالث.

وعلى صعيد منافسات مرحلة الطلائع من 12 حتى 17 عاماً فاز فريق مركز شباب الصالحية من الشرقية بالمركز الأول، وفريق مركز شباب كفر مجر من كفر الشيخ بالمركز الثاني، وفريق مركز شباب طوخ من محافظة الدقهلية بالمركز الثالث.

وفى كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن مصر زاخرة بالمواهب الشابة في مختلف المجالات، وتسعى وزارة الشباب والرياضة إلى اكتشافهم ودعمهم ورعايتهم بالتعاون مع مختلف الجهات، فضلاً عن تكثيف وتطوير البرامج والأنشطة المنفذة بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

ولفت وزير الشباب والرياضة أن الدورى الثقافي المعلوماتى لمراكز الشباب يعد أحد أكبر الفعاليات الثقافية التي تنفذها الوزارة بمراكز الشباب في إطار حرص الوزارة على نشر الثقافة والمعرفة بين أوساط النشء والشباب، ويأتي ضمن مجموعة من البرامج المطورة التي نفذتها الوزارة هذا العام داخل مراكز الشباب بجانب الموسم الأول من مسابقة إبداع لمراكز الشباب.

وكشف الوزير عن قراره بزيادة إجمالي قيمة الجوائز المخصصة للفائزين بالدوري الثقافي المعلوماتي ليكون 50 ألف جنيه بدلاً من 35 ألفاً، مشيدا بفعاليات الدوري الذي يشجع النشء والشباب من أعضاء مراكز الشباب على الاطلاع والمعرفة والبحث والقراءة في شتى المجالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى